facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طرق تحويل المواد العضوية إلى مصادر طاقة حيوية


27-05-2023 03:14 PM

عمون - هناك عدة طرق لتحويل المواد العضوية إلى مصادر طاقة حيوية. وفيما يلي بعض الطرق الشائعة:

1. التخمر الحيوي (Biofuel Fermentation): يتم استخدام البكتيريا أو الفطريات لتحويل المواد العضوية إلى غازات مثل ثاني أكسيد الكربون والميثان. يتم جمع هذه الغازات واستخدامها كوقود حيوي لتوليد الطاقة.

2. التحلل الحيوي (Biofuel Digestion): يشير إلى استخدام البكتيريا أو الأحياء المجهرية لتحويل المواد العضوية إلى غازات مثل ثاني أكسيد الكربون والميثان. يتم توليد الطاقة عن طريق حرق هذه الغازات أو استخدامها في توليد الكهرباء.

3. التحلل الحراري (Thermal Decomposition): يتم تحويل المواد العضوية إلى طاقة حرارية عن طريق التسخين في ظروف خاصة. يتم استخدام هذه الحرارة لتسخين المياه وتوليد البخار الذي يستخدم في تشغيل توربينات لتوليد الكهرباء.

4. التحويل الكيميائي (Chemical Conversion): يشمل تحويل المواد العضوية إلى وقود سائل عن طريق عمليات الكيمياء الحيوية مثل تحليل البايوماس وتكريرها للحصول على البنزين والديزل والكيروسين.

5. التحلل البيولوجي المجهري (Microbial Biomass Decomposition): يتم استخدام البكتيريا أو الفطريات لتحويل المواد العضوية إلى كتلة حيوية مستخدمة لإنتاج الوقود الحيوي مثل الإيثانول.

هذه هي بعض الطرق الشائعة لتحويل المواد العضوية إلى مصادر طاقة حيوية. توجد أيضًا تقنيات أخرى مثل تحويل البايوجاز والتجزئة الحرارية وغيرها تختلف طرق التحويل حسب نوع المواد العضوية والغاية المطلوبة من استخدام الطاقة الحيوية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :