facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إزالة التشققات البيضاء


09-07-2023 01:03 AM

عمون - التشققات البيضاء عادةً ما تكون نتيجة لنقص في الترطيب وفقدان المرونة في الجلد. إليك بعض النصائح للتخفيف وإزالة التشققات البيضاء:

1. الترطيب اليومي: استخدم مرطبًا غنيًا ومرطبًا لترطيب البشرة يوميًا. ابحث عن مرطب يحتوي على مكونات مثل الجلسرين وزبدة الشيا وزيت اللوز الحلو، فهذه المكونات تساعد على ترطيب البشرة بشكل عميق وتحسين المرونة.

2. التقشير: قم بإزالة الخلايا الميتة والجافة من البشرة بانتظام من خلال التقشير. استخدم مقشر لطيف للجسم أو الوجه وافرك البشرة بلطف بحركات دائرية. هذا يساعد في تحفيز تجدد الخلايا وتحسين مظهر التشققات.

3. الزيوت الطبيعية: استخدم الزيوت الطبيعية المغذية والمرطبة مثل زيت جوز الهند، زيت الورد، زيت اللافندر أو زيت الجوجوبا على التشققات البيضاء. قم بتدليك الزيت على البشرة بلطف واتركه ليمتص لبضع دقائق قبل غسله. تعمل الزيوت الطبيعية على تغذية وترطيب البشرة وتحسين مرونتها.

4. تناول السوائل: تأكد من شرب كمية كافية من الماء يوميًا للحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل. يساعد شرب الماء الكافي في تحسين مرونة الجلد وتقليل ظهور التشققات.

5. الحمية الغذائية: تناول نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على فيتامينات ومعادن مهمة لصحة البشرة. تضمن تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين C والفيتامين E والأحماض الدهنية أوميغا-3 مثل السمك الدهني والمكسرات والأفوكادو والفواكه والخضروات الطازجة.

6. حمامات الزيوت: أضف زيتًا مرطبًا إلى حمامك واستمتع بحمام مريح. يساعد الزيت على ترطيب البشرة وتهدئتها وتحسين مظهر التشققات.

إذا كانت التشققات البيضاء مزعجة أو تستمر لفترة طويلة دون تحسن، قد تحتاج إلى استشارة طبيب الجلد للحصول على تقييم مفصل وخيارات علاجية إضافية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :