facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية والجامعات الروسية


24-01-2023 06:20 PM

عمون - بحث رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد فخري العجلوني، اليوم الثلاثاء، مع الملحق الثقافي الروسي في عمان أليكسي بوكين سبل تعزيز التعاون البحثي والأكاديمي والتبادل الثقافي بين الجامعة والجامعات الروسية.

وقدم العجلوني، خلال اللقاء، لمحة موجزة عن البلقاء التطبيقية وكلياتها، والتخصصات التطبيقية والتقنية التي تتميز بها وإشرافها على الكليات العامة والخاصة والعسكرية.

وأكد استعداد الجامعة للتعاون في مجال البحث العلمي والتبادل الثقافي للطلبة والأكاديميين وتعليم اللغة العربية للطلبة الروس من خلال مركز اللغات التابع للجامعة.

وبحث الجانبان إمكانية عقد ندوات علمية ومحاضرات للعلماء الروس في البلقاء التطبيقية ونقل التجربة الروسية في بعض التخصصات التقنية إلى كليات الجامعة.

كما بحثا إمكانية تعليم الطلبة في الجامعة لمساق اللغة الروسية كمادة اختيارية وتدريب طلبة الطب في المستشفيات الروسية من خلال بعض الجامعات الروسية التي تدرس تخصصات الطب البشري في روسيا.

وأبدى بوكين، من جهته، إعجابه بما وصلت إليه الجامعة في البحث العلمي وتنوع تخصصاتها وخاصة تلك التي تركز على التعليم التقني، مؤكدا دعمه لتوثيق العلاقة بين الجامعات الروسية والبلقاء التطبيقية من خلال مذكرات تفاهم واتفاقيات تبرم خلال الفترة المقبلة، واستقبال طلبة البلقاء التطبيقية للتدريب في الجامعات الروسية لفترة ثلاثة شهور إلى فصل دراسي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :