facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





شواطئ العقبة تستقبل أكبر مكتبة عائمة في العالم


25-01-2023 07:46 AM

عمون -  استقبلت شواطئ مدينة العقبة اليوم الأربعاء، سفينة لوجوس هوب التي تحمل على متنها أكبر مكتبة عائمة بالعالم، تشتمل على 5 آلآف كتاب في مختلف المعارف العلمية والأدبية والفكرية وبعدة لغات و 400 متطوع من 65 جنسية.

ويتضمن برنامج السفينة بيع الكتب بأسعار رمزية وتوزيع بعض الهدايا التذكارية، مثل الحقائب والأكواب والأقلام والميداليات والأساور على زوارها.

وتدير السفينة التي يبلغ طولها 132 مترا، وهي أكبر مكتبة عائمة في العالم، منظمة غير ربحية مقرها في ألمانيا، بهدف نشر المعرفة والأمل في كل ميناء تزوره.

ووقع اختيار السفينة على بورسعيد لتكون أولى وجهاتها في العام الجديد، بعدها مدينة العقبة.
والسفينة لوجوس هوب زارت أكثر من 480 ميناء في 150دولة في العالم، واستقبلت خلال 13 عاما نحو 49 مليون زائر على متنها،

وما تزال ترفع شعار "تبادل المعارف وتقديم المساعدة والأمل" لزوارها.

ويستعد أفراد طاقم السفينة، البالغ عددهم قرابة 400 متطوع من 65 بلدا، لاستقبال زوارها في كل بلد ترسو فيه، حيث يرتدي بعض هؤلاء زيه الوطني التقليدي، ويحرصون على مصافحة الجميع.

ويمضي المتطوعون قرابة سنة أو أكثر على متن السفينة، وهدفهم بحسب بيان إعلامي للمنظمة "مشاركة المعرفة والمساعدة والأمل مع الناس في أنحاء العالم كافة".

سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، أعدت برنامجا لاستقبال الباخرة حال وصولها بالفلكلور الشعبي والترحيب على طريقة أهالي العقبة الخاصة، بما يعكس هوية المدينة الساحلية وعراقة ماضيها التاريخي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :