facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد زبدة الكاكاو للتشققات


05-07-2023 03:06 PM

عمون - زبدة الكاكاو هي مادة دهنية تستخرج من حبوب الكاكاو، وتتميز بلونها الأصفر ومذاقها اللذيذ. تستخدم زبدة الكاكاو في العديد من المجالات، بما في ذلك التغذية والتجميل والصيدلة. فيما يلي بعض فوائد زبدة الكاكاو في المجال التجميل:

تنظيف البشرة وتقشيرها: تحتوي زبدة الكاكاو على فيتامين أ و E، واللذان يعملان على تنظيف البشرة وإزالة الخلايا الميتة والتجاعيد.

حماية الشفاه: يمكن استخدام زبدة الكاكاو كمرطب للشفاه، حيث تعمل على ترطيبها وتشكيل طبقة عازلة لمنع التشقق والجفاف.

تحسين حالة الشعر الجاف: يمكن استخدام زبدة الكاكاو لتغذية الشعر الجاف وترطيبه، مما يساعد على منع التلف والجفاف ويضفي لمعانًا وحيوية على الشعر.

التخلص من التشققات البيضاء: يعتبر استخدام زبدة الكاكاو مفيدًا للتخلص من التشققات البيضاء الموجودة على البطن والأفخاد، ويمكن أن تساعد في حماية الجلد خلال فترة الحمل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام زبدة الكاكاو في صنع ماسكات تجميلية للبشرة. إليك بعض الوصفات:

للتشققات: يمكنك استخدام زبدة الكاكاو بمفردها عن طريق تدليك البشرة بها مرتين يوميًا لمدة أسبوعين للتخلص من التشققات.

بزبدة الكاكاو وزبدة الشيا: قم بذوبتي ملعقتين كبيرتين من زبدة الكاكاو ومثلها من زبدة الشيا على نار هادئة. ثم أضيفي ملعقة زيت فيتامين E واخلطي جيدًا. يمكنك استخدام هذا الخليط كماسك للتخلص من التشققات.

لتقشير البشرة: ذوبي نصف فنجان من زبدة الكاكاو على نار هادئة ثم ارفعيها عن النار. أضيفي ثلاث ملاعق من مسحوق الكاكاو وربع فنجان من زيت اللوز الحلو ونصف فنجان من السكر البني أو الأبيض. اخلطي المكونات جيدًا واحفظي الخليط في وعاء زجاجي. يمكنك استخدامه كماسك للبشرة مرتين في الأسبوع بعد تبليل البشرة.

لترطيب البشرة: قم بوضع فنجان من زبدة الكاكاو على نار هادئة حتى تذوب. ثم أضيفي نصف فنجان من زيت جوز الهند ومثله من زيت اللوز ومحتوى كبسولتين من فيتامين E. ضعي الخليط في الفريزر لمدة عشرين دقيقة، ثم استخدمي المضرب الكهربائي لخفق الخليط حتى يحصل على قوام كريمي. احفظي الخليط في وعاء زجاجي للاستخدام.

لترطيب الشفاه: ضعي ثمن فنجان من زبدة الكاكاو في إناء ستانلس، ثم أضيفي ربع فنجان من شمع العسل وفنجان من زيت جوز الهند، وملعقة من زيت اللافندر أو زيت الورد أو الياسمين، وملعقة من زيت اللوز وربع فنجان من بتلات الورد الطازجة أو المجففة. ضعي الخليط على نار هادئة حتى تتجانس المكونات. احفظي الخليط في وعاء زجاجي للاستخدام.

يرجى ملاحظة أنه قد يكون هناك رد فعل فردي على المكونات، لذا قد تحتاجين إلى اختبار الخليط على جزء صغير من الجلد قبل استخدامه بشكل كامل على الوجه أو الجسم. إذا كنت تعانين من أي مشكلة جلدية أو تحسس، فمن الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدام زبدة الكاكاو في العناية بالبشرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :