facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد صابون العسل


04-07-2023 01:24 PM

عمون - يعتقد بعض الناس أن صابون العسل يساعد في تفتيح البشرة ومنحها تأثير تبييض طبيعي. يعزى ذلك إلى الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات في العسل، بالإضافة إلى دوره في تقليل التصبغات الجلدية وحماية البشرة من ضرر الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب الشيخوخة المبكرة وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد.

صابون العسل أيضًا يساهم في ترطيب البشرة، حيث يساعد على امتصاص الماء والحفاظ على الترطيب داخل الجلد. هذا يساعد على الحفاظ على نعومة البشرة وتوهجها، كما يحميها من الجفاف وظهور التجاعيد المبكرة.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي العسل على خصائص مطهرة تساعد في تطهير مسام البشرة ومنع نمو الميكروبات التي تهاجم خلايا الجلد. يساهم العسل أيضًا في إزالة الشوائب المتراكمة على سطح البشرة مثل الأتربة والغبار والخلايا الميتة.

يحتوي العسل الطبيعي على عناصر مهمة للبشرة، مثل الفيتامينات (مثل فيتامين ج وب1 وب2 وب3 وب6) والزنك. هذه العناصر تساهم في الحفاظ على صحة البشرة وحمايتها من مجموعة متنوعة من الأضرار، مثل حماية البشرة من آثار الجذور الحرة والجفاف والطفح الجلدي.

أيضًا يُعتقد أن العسل يساهم في تخفيف آثار حب الشباب، حيث يمكن لخصائصه التطهيرية الطبيعية أن تساعد في تدمير البكتيريا الموجودة في إفرازات الغدد الدهنية، وبالتالي يحمي البشرة من ظهور حب الشباب. يمكن تطبيق العسل مباشرة على البشرة أو استخدام خلطة مكونة من بودرة القرفة وعصير الليمون على البثور وتركها لمدة ليلة قبل غسلها بالماء. ومع ذلك، يجب إجراء اختبار حساسية قبل استخدامها للتأكد من عدم حدوث رد فعل سلبي.

مع ذلك، يجب أن نلاحظ أن فوائد صابون العسل للبشرة قد تختلف من شخص لآخر وتعتمد على حالة البشرة وتفاعلها الفردي. قد يكون من الأفضل استشارة أخصائي الجلدية قبل استخدامها لمعرفة ما إذا كانت مناسبة لنوع بشرتك وحالتها العامة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :