facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف تتجنب الإصابة بالأمراض بسبب التغير المفاجئ في الطقس؟


27-01-2023 07:10 PM

عمون - مع تغير المناخ أو الطقس يمرض الكثير من الناس، نظرًا لأن الطقس يتغير بشكل مفاجئ من موجات البرد إلى مشمس إلى ممطر، وهذا يمكن أن يؤثر على صحتك أيضًا وتبدأ في الشعور بألم في الحلق وانسداد في الأنف.

وهذه 6 طرق لمنع الإصابة بالمرض أثناء تغيرات الطقس، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا"..

اغسل يديك
يمكن أن تحمل يديك عددًا كبيرًا من الجراثيم من الأسطح المتعددة التي تتلامس معها خلال النهار. تجنب لمس فمك أو عينيك أو أذنيك لأنه سيسهل دخول الجراثيم والفيروسات إلى جسمك، وفقا لليوم السابع.

تأكد بشكل خاص من غسل اليدين قبل تناول طعامك. استخدم معقم اليدين في حالة عدم قدرتك على غسل يديك بالماء والصابون.

ماء الغرغرة
وفقًا لدراسة، فإن الأشخاص الذين يتغرغرون بالماء العادي هم أقل عرضة للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي العلوي، مقارنة بأولئك الذين لا يقومون بالغرغرة، يمكنك الغرغرة بالماء الفاتر بقليل من الملح. الغرغرة طريقة بسيطة لغسل البكتيريا التي قد تكون عالقة في فمك وحلقك.

ابق نشطاً
أظهرت دراسة أن ممارسة التمارين الخفيفة بانتظام - 45 دقيقة من التمارين لمدة 3 إلى 5 أيام في الأسبوع - يمكن أن تجعل جهاز المناعة لديك أكثر قدرة على مكافحة أمراض الجهاز التنفسي العلوي.

وأظهرت دراسة أخرى أن أولئك الذين ساروا لمدة 35-45 دقيقة (5 أيام في الأسبوع) استخدموا نصف عدد أيام المرض فقط، مقارنة بأولئك الذين يعانون من أنماط حياة خاملة.

احصل على قسط كافٍ من النوم
يمكن أن تؤثر عادات النوم ومدته على صحتك العقلية والجسدية. أظهرت دراسة أن أولئك الذين ينامون أقل من 7 ساعات في الليلة كانوا أكثر عرضة للإصابة بالزكام بنسبة تصل إلى 3 مرات مقارنة بمن ينامون لأكثر من 7 ساعات. لذا حاول وضع جدول نوم لمدة 7-9 ساعات والتزم به. إنه مثالي لمواءمة جدول نومك مع أوقات غروب الشمس وشروقها.

ابق رطبًا
من المهم أن تبقى رطبًا بشكل صحيح للحفاظ على صحة جيدة أثناء الطقس البارد، كما هو الحال أثناء الطقس الدافئ.

يساعد الحفاظ على رطوبة الجسم في الحفاظ على الأغشية المخاطية للممرات الأنفية رطبة سيساعد ذلك في مقاومة الفيروسات من دخول جسمك.

يميل الناس إلى شرب كميات أقل من الماء خلال فصل الشتاء، ولهذا السبب يجب أن تتذكر أن تستمر في شرب الماء طوال اليوم.

تناول نظام غذائي مضاد للالتهابات
يمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بالمغذيات التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ولها خصائص مضادة للالتهابات على تعزيز مناعتك وحمايتك من الإصابة بالمرض مع تغير الطقس.

تناول أطعمة مثل الخضروات ذات الأوراق الداكنة والتوت والسلمون والبطاطا الحلوة، يمكن للمكسرات مثل اللوز والجوز والفستق أن تعزز مناعتك أثناء تغيير الموسم.

البيان





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :