facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية التخلص من تاتو الحواجب


04-07-2023 10:58 AM

عمون - إزالة التاتو باستخدام الليزر هي إحدى الطرق الشائعة للتخلص من التاتو، وهي تعتبر طريقة غير جراحية وفعالة. إليك الخطوات الأساسية لإزالة التاتو باستخدام الليزر:

استشارة طبيب متخصص: يُنصح بالتوجه إلى عيادة ليزر متخصصة والتحدث إلى الطبيب المختص. يجب تزويده بمعلومات الصحة العامة والتاريخ الطبي الخاص بك لتحديد ما إذا كنت مؤهلاً لإجراء علاج بالليزر.

تحديد نوع الحبر: يجب تحديد نوع الحبر المستخدم في التاتو لأن بعض أنواع الأحبار تصبح أكثر صعوبة في الإزالة بواسطة الليزر، في حين يمكن أن يتم تكسير وامتصاص بعض الأحبار بشكل طبيعي من قبل الجسم.

التخدير الموضعي: قد يتم تطبيق تخدير موضعي لتجنب الألم أثناء إزالة التاتو بالليزر.

العناية بالبشرة بعد العلاج: من المهم الحفاظ على نظافة المنطقة المعالجة وجفافها لمدة يوم كامل وتجنب التعرض لأشعة الشمس. يكون الجلد حساسًا بعض الشيء بعد العلاج بالليزر، لذا يجب اتباع تعليمات وتوصيات الطبيب المعالج.

بالنسبة للإزالة الجراحية للتاتو، فإنها تُعد طريقة فعالة ولكن قد تترك بعض الندوب الصغيرة على البشرة. إليك الخطوات الأساسية لإزالة التاتو جراحيًا:

حقن الجلد بشكل موضعي: يتم حقن الجلد المحيط بالتاتو بمخدر موضعي للتخدير.

إزالة التاتو بواسطة المشرط: يتم استخدام المشرط لإزالة التاتو عن طريق تقشير الجلد المصاب.

الخياطة: يتم خياطة حواف الجلد المصابة لإعادة تماسكها وترميمها.

استخدام مرهم مضاد للبكتيريا: يستخدم مرهم مضاد للبكتيريا لتعزيز شفاء الجلد المصاب.

أما بالنسبة لاستخدام مزيج الليمون والعسل لتخفيف آثار التاتو، فليس لدي معلومات موثقة عن فعاليتها في إزالة التاتو. يجب الانتباه إلى أن استخدام المواد الطبيعية لتخفيف آثار التاتو قد يكون له تأثير محدود وقد يختلف تأثيره من شخص لآخر.

يجب مراعاة أن التاتو الذي يتم وضعه في عيادات غير مختصة قد يسبب مشاكل وأضرار، ومن الأمور المحتملة أن تحدثها التاتو السيئة هي الألم القصير في منطقة الحواجب والاحتمالية المرتبطة بانتقال العدوى وتسبب التهاب في المنطقة. كما يجب ملاحظة أن التاتو يكون دائمًا ولا يمكن مسحه أو تغيير شكله بسهولة، لذا يجب التفكير جيدًا قبل إجراء عملية التاتو.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :