facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المستشارة الأمريكية لحقوق الإعاقة الدولية تختتم زيارتها للأردن


30-01-2023 11:54 AM

عمون - اختتمت مستشارة الولايات المتحدة الأميركية الخاصة بشأن حقوق المعاقين حول العالم، سارة منقارة، مساء أمس الأحد، زيارتها الى الأردن التي استمرت 3 ايام لتعزيز الأهداف المشتركة المتمثلة بإدماج واحترام حقوق الإنسان في جميع جوانب المجتمع.

وقالت السفارة الأميركية بعمان في بيان اليوم الاثنين، ان الزيارة ركزت على تعزيز المشاركة السياسية الشاملة لذوي الإعاقة، وبناء القدرات والمساءلة، وتغيير طريقة التفكير والوعي بالإعاقة من نهج خيري إلى نموذج قائم على حقوق الإنسان والقيم في اجتماعاتها مع المسؤولين الحكوميين الأردنيين وقادة المجتمع المدني ومجموعات الأعمال والمدافعين عن حقوق ذوي الإعاقة.

وأكدت منقارة، دعم حكومة الولايات المتحدة لحقوق ذوي الإعاقة وإمكانية الوصول والمساواة وإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع القطاعات في جميع أنحاء الأردن.

وأضافت السفارة، ان المستشارة الأميركية التقت سمو الأمير مرعد بن رعد و المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لفهم التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة في الأردن.

وأثنت المستشارة الأميركية على جهود المجلس الأعلى في صنع السياسات والتخطيط والتنسيق لضمان وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى إمكاناتهم الكاملة من خلال تكافؤ الفرص الاقتصادية والمشاركة السياسية وتوفر المرافق المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة التي يمكن الوصول إليها بسهولة.

واشار بيان السفارة الى ان المستشارة منقارة تقود الإستراتيجية الشاملة لوزارة الخارجية الأميركية لتعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة على الصعيد الدولي، وتعمل على تشجيع الحكومات الأجنبية على سن القوانين والسياسات الوطنية وإنفاذها والالتزام بها بموجب اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ومعاهدات حقوق الإنسان الأخرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :