facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهاشمي: المحافظة على الثقافة العربية في صناعة المحتوى ضرورة


31-01-2023 02:45 PM

-الهاشمي: صناعة المحتوى تعيد صياغة العقل الجمعي.

عمون - أكد الإعلامي الإماراتي وصانع المحتوى، شهاب الهاشمي، أهمية محافظة صناع المحتوى على الهوية والثقافة العربية من خلال ما يقدمونه من محتوى، مشيرا إلى أن صناعة المحتوى فيها إعادة صياغة العقل الجمعي، لأن صناعة المحتوى تلخص الوصول للجماهير مباشرة والتأثير اليومي على الناس، كما أن المحتوى مرتبط أكثر بالدخول لقلوب الناس من خلال المنصة التي يستخدمها الناشر.

واضاف الهاشمي، أنه في الإمارات تشكلت موجة جديدة في صناعة المحتوى الهادف منذ إطلاق أكاديمية الإعلام الجديد، فلديهم أساسيات في كيفية الوصول للجمهور ونفع الناس، ويستضيفون خبراء في مختلف التخصصات تؤهل صُناع المحتوى وتصقل مهاراتهم.

وأشار الإعلامي الإماراتي شهاب الهاشمي، إلى أن هناك مهارات أساسية لدى صانع المحتوى، منها كتابة النصوص، والتقديم والتصوير والمونتاج، وادارة منصات السوشيال اليوتيوب وتختلف عن التليفزيون، ومن أهم المهارات التفاعل مع الناس والتواصل الفعال مع الجمهور، لافتا الى أنة يصنع محتوى يكسر الصور النمطية السلبية عن العرب.

ونوه الإعلامي الإماراتي شهاب الهاشمي، بأن السوشيال ميديا تعتمد على الفردية غالبًا ولا تعتمد بقدر كبير على العمل الجماعي هي منهجية مختلفة التلفزيون ، فالتليفزيون يحتاج لفريق عمل من مصورين ومونتاج وإعداد، لكن السوشيال تفعل كل شيء بنفسك في فيديوهاتك ، مؤكدا أن السوشيال ميديا أتاحت المجال للجميع ولكل شخص الحرية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :