facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





المنخفض الجوي يرفع الطلب على المحروقات


01-02-2023 09:07 AM

عمون - أكد نقيب اصحاب محطات المحروقات المهندس نهار السعيدات، إرتفاع الطلب على المحروقات بمختلف أصنافها مع دخول المنخفض الجوي وتدني درجات الحرارة.

وبين السعيدات أن الطلب على إسطوانات الغاز عن الطلب الإعتيادي ليصل أول أيام المنخفض لـ 200 ألف إسطوانة مقارنة بـ150ألف إسطوانة يومي خلال الأيام الماضية.

وأكد أن الطلب على مادة الكاز إرتفع عن الأسبوع الماضي 30 بالمئة؛ حيث شهد تراجعا ملحوظا خلال غياب الامطار والاجواء الشتوية.

بين السعيدات ان الطلب على مادة الديزل لغايات التدفئة مستمر في الضعف وهو الاقل من بين أصناف المحروقات كافة.

ورجح استمرار إرتفاع الطلب مع تعمق المنخفض الجوي والمنخفضات المتوقعة نهاية الأسبوع لأجواء المملكة في الأيام القادمة.

وأفاد السعيدات، بتوفر مخزون آمن من المشتقات النفطية يغطي احتياجات المملكة لمدة تزيد على شهرين يضاف اليها مخزون المحطات ومخزون الشركات التسويقية.

ولفت سعيدات أن الأردن يستهلك ما يقارب 4 مليار لتر من المحروقات سنويا من مختلف الأنواع.

ومن جهتها كانت قد طالبت حماية المستهلك في بيان صحفي سابق المواطنين بترشيد الاستهلاك في الكاز والغاز والكهرباء قدر المستطاع حتى يستطيعوا الاستمرار في تدفئة منازلهم طوال الشهر وعدم اشعال اكثر من صوبة ومكيف الا في الحالات الضرورية.

"الرأي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :