facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حكم من الحياة


04-06-2023 11:07 AM

عمون- تزخر الحياة بالعديد من القصص والتجارب الغريبة والمختلفة، ومن خلال النظر والتعمق في حياة الناس وطبيعة العالم، يتمكن الحكماء والعقلاء من استخلاص الحكم المفيدة التي تلخص التجربة الإنسانية بكلمات موجزة تنبع من الحكمة والمعرفة. وليس هناك شك أن الكثير من الناس يستمتعون بقراءة هذه الحكم والاستفادة منها. في هذا المقال، سنستعرض بعضًا من هذه الحكم:

"الأفكار هي الملابس التي ترتديها الألفاظ، فلتكن مفكرتنا عباءة تنموية وليس ثوبًا مهترئًا." يذكر هذا الحكم بأهمية استخدام الكلمات بحذر وتفكير عميق، وأن تعكس أفكارنا أفضل ما لدينا.

"لا تحكم على الأطفال بكلماتهم، فنحن نتلفظ بها أمامهم." هذا الحكم يسلط الضوء على أهمية أن نكون قدوة حسنة للأطفال ونعاملهم بكلمات محبة وتشجيع.

"حياتي مثل القهوة التي أشربها، فهي تجمع بين المرارة والحلاوة." يعكس هذا الحكم فكرة أن الحياة تتضمن مختلف الأحاسيس والتجارب، وأنه من الضروري تقبلها بكل تناقضاتها.

"ليس من العار أن نسقط، ولكن العار أن لا نتمكن من النهوض مجددًا." يذكرنا هذا الحكم بأهمية الصمود والتعلم من الفشل والاستمرار في المحاولة.

"الذكرى هي أجمل شيء يمكننا أن نمتلكه بعد الفراق." هذا الحكم يشدد على قيمة الذكريات وأهميتها في ملء الفجوات بعد الفراق والحفاظ على الارتباط العاطفي.

"المتفائل يرى ضوءًا غير موجود، والمتشائم يرى ضوءًا ولا يصدقه." يعكس هذا الحكم أهمية النظر إلى الجانب المشرق والثقة في الأمل والإيجابية.

"التعاون مع الآخرين يقربنا أكثر من قمة الجبل." يذكرنا هذا الحكم بأهمية التعاون والتضامن مع الآخرين لتحقيق النجاح والتقدم.

"الأشخاص الذين ولدوا في العواصف لا يخافون من هبوب الرياح." يعكس هذا الحكم قوة الإرادة والصمود في مواجهة التحديات والصعاب.

"الذين يعتقدون أن المال هو كل شيء، يعملون لأجله أي شيء." يذكر هذا الحكم بأهمية الركز على القيم والأهداف الحقيقية في الحياة، بدلاً من الاندماج في طموحات المال فقط.

"أحد أجمل الأحاسيس هو الشعور بالانتصار الداخلي حتى في مواجهة العالم بأكمله." يذكرنا هذا الحكم بأهمية الثقة بالنفس والاعتزاز بالإنجازات الشخصية.

تعتبر الحكم حكمًا مفيدة وقيمة تستند إلى التجارب الإنسانية، وتساعدنا في توجيه حياتنا واتخاذ القرارات الصائبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :