facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل بدائل طبيعية للريتينول تستحق التجربة لبشرة شابة


05-02-2023 11:52 AM

عمون - يوفر الريتينول قائمة من الفوائد للبشرة، بجميع أنواعها، بما فيها تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتحفز إنتاج الكولاجين والإيلايستين في الجلد، وإزالة خلايا الجلد الميت، والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة، والنتيجة بشرة أكثر نضارة وإشراقاً وشباباً. وفوق ذلك كله، للريتينول قدرة عالية على مكافحة التهابات البشرة والقضاء على حب الشباب. ولحسن الحظ هناك بدائل طبيعية عن الريتينول في متناول جميع النساء، نرصد أبرزها في هذا المقال لتستفيدي منها في روتين العناية بالبشرة الخاص بك.

الباكوشيول
يأتي الباكوشيول من نبتة اسمها البابشي، ولطالما استُخدم في الطب الصيني في مجال العناية بالبشرة، كما أنه موجود في تركيبة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، وهو أحد أفضل بدائل الريتينول النباتية، التي تمتصها البشرة بسرعة وسهولة. يساعد الباكوشيول على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، التخفيف من التجاعيد والخطوط الدقيقة، مكافحة ظهور التصبغات والبقع الداكنة، والحد من الالتهابات الجلدية.

زيت ثمر الورد
يحتوي زيت ثمر الورد على حمض الريتينويك، وهو المكون الذي يتحول إلى الريتينول عند تطبيقه على البشرة. ويعمل زيت ثمر الورد الذي يعد بديلاً رائعاً للريتينول، وهو يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين، وإعادة الإشراقة والنضارة إلى البشرة الباهتة والمصفرة. نظراً إلى غناه بالأحماض الدهنية الضرورية للحفاظ على حاجز صحي للبشرة.

زيت بذور الجزر
زيت بذور الجزر غني بالبيتا كاروتين، وهو أحد مشتقات الفيتامين أ التي تعد بديلاً طبيعياً للريتينول، إذ يعمل على تجديد خلايا البشرة واستعادة شباب البشرة. علماً أنه مشتق من بذور الجزر البري الذي لطالما كان استخدامه شائعاً في مجال العناية بالبشرة.

زيت نبق البحر
تؤكد الدراسات أن زيت نبق البحر غني جداً بالفيتامينات والمعادن والمواد المغذية للبشرة، ما يفسر دخوله في تركيبة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة بأنواعها المختلفة، فهو كالريتينول، يحتوي على تركيز عالٍ من مضادات الأكسدة، جنباً إلى جنب مع الكاروتين والفيتامين E والفلافونيد، والأحماض الدهنية الأساسية، وهي مكونات تعمل على تجديد البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد، والتسريع في التئام الجروح.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :