facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح البرنامج العاشر "لحق الحصول على المعلومة" لمنتسبي القوات المسلحة


05-02-2023 01:57 PM

عمون - برعاية مدير عام المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة، افتتح في المكتبة الوطنية صباح اليوم الأحد بالتعاون مع الإعلام العسكري في القوات المسلحة الأردنية البرنامج التدريبي والتأهيلي العاشر لمأسسة إجراءات حق الحصول على المعلومة بإشراف المدربين الأستاذ يحيى شقير والدكتورة نهلة المومني .

وقال د. العياصرة إن هذا البرنامج يأتي ضمن سلسلة دورات مستمرة، استناداً إلى مذكرة التعاون الموقعة مع مديرية الإعلام العسكري في نهاية العام 2020، للتدريب على مأسسة إجراءات حق الحصول على المعلومات.

وبين أن هذه الدورة تأتي استكمالاً لمسيرة اللجنة العليا التي امتدت على مدار عامين، من أجل تسهيل إنفاذ قانون ضمان حق الحصول على المعلومات، من خلال مأسسة إجراءات إنفاذ قانون ضمان حق الحصول على المعلومات.

وأشار إلى أن المكتبة ستستمر باستكمال تقديم التوعية والتدريب على هذه البروتوكولات لمختلف مؤسسات الدولة، لضمان دمجها بالإجراءات الحكومية المتبعة في فهرسة وتصنيف وتزويد المعلومات لطالبيها.

وعرض شقير ، ماهية حق الحصول على المعلومات وبروتوكول تصنيف المعلومات، والمعلومات المتاحة وغير المتاحة.

وتحدثت د.المومني عن الأطر التشريعية الدولية والوطنية الناظمة للحصول المعلومات وأهميتها، والقوانين والمواثيق الناظمة لحق الحصول على المعلومات و عن الحوكمة والشفافية والإفصاح .

وتستمر الدورة لمدة عشرة أيام بواقع (45) ساعة تدريبية تتضمن ثلاثة أيام نظرية وسبعة أيام تطبيق عملي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :