facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عجلون .. الأمطار تحفز الزراعات الشتوية والحقلية


05-02-2023 08:03 PM

عمون - ساهمت كميات الأمطار التي هطلت خلال الأيام الماضية على مختلف المناطق بمحافظة عجلون بانعاش آمال المزارعين وتحسين الزراعات الشتوية و الحقلية (النباتي والحيواني) .

وقال المزارع من بلدة راجب محمد عزبي" إن كميات الأمطار التي شهدتها المحافظة سيكون لها آثار إيجابية على المزروعات بعد أن كانوا يتخوفون من تراجع الموسم" .

وأشار احد اصحاب المزارع في عنجرة فهمي الصمادي إلى أن الأمطار ستعمل على قتل الحشرات الضارة التي تفتك بالأشجار كل عام وإنعاش الأشجار التي بحاجة إلى كميات ري كافية.

واعتبر صاحب مزرعة في عبين عبد العزيز المومني بأن الأمطار وانخفاض درجات الحرارة في مناطق عبين وعبلين وصخرة وعنجرة وعجلون ستؤدي إلى نجاح زراعة التفاح واللوزيات.

وقال مدير الزراعة المهندس حسين الخالدي لـ (بترا)، إن معدل المجموع التراكمي للهطول بلغ 304.89 ملم وبنسبة 52.17 بالمئة، مشيرا الى أن منطقة الوهادنة سجلت أعلى كمية هطول بلغت 351 ملم، وبنسبة 61.58 بالمئة .

ودعا المزارعين إلى استغلال فترات الصباح الباكر للقيام بعمليات تقليم اللوزيات والعنب وعند الانتهاء من عمليات التقليم استعمال مادة الماستك لدهن الجروح الكبيرة واماكن النشر للافرع الرئيسية لتجنب جفافها وتركها عرضة لدخول الآفات والحشرات مع مراعاة أن تجرى هذه العملية قبل تفتح البراعم .

(بترا - علي فريحات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :