facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأرصاد: الثلوج قد تسقط على ارتفاع 800 متر


07-02-2023 05:47 PM

عمون - رجحت إدارة الأرصاد الجوية، أن تشهد مرتفعات 800 متر تساقطا للثلج أحيانا، مع حدوث تراكمات بشكل متفاوت حسب الارتفاع مع ساعات الليل المتأخرة الثلاثاء، لافتة إلى استمرار هطل الأمطار الغزيرة والثلوج نهار الأربعاء؛ مما دفع الحكومة والمؤسسات الرسمية للاستعداد والجاهزية للتعامل مع تداعيات الحالة الجوية.

وتوقعت أن تكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 70 كم/الساعة في بعض المناطق؛ مما يؤدي إلى تشكل العواصف المحملة بالغبار في المناطق الصحراوية، في حين تشهد مرتفعات عجلون الآن ضبابا كثيفا مع تساقط للثلوج.

ومع تعمق الكتلة الهوائية الباردة جدا من أصل قطبي، تستمر الأجواء شديدة البرودة وماطرة في الشمال والوسط وأجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية، وتكون الهطولات غزيرة على فترات في الأجزاء الغربية مصحوبة بالرعد وتساقط البرد، مما يؤدي إلى تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة، مع تساقط الثلج بين الحين والآخر فوق المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى 900 متر عن سطح البحر وأكثر.

وحذرت الأرصاد من خطر تشكل السيول، وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، ومن خطر تراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تشهد تساقطات ثلجية، ومن خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها أحيانا نتيجة العواصف الغبارية في المناطق الصحراوية والبادية، وكذلك من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية؛ بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض.

وارتفع حجم التخزين الكلي في السدود الرئيسية في الأردن إلى 93.5 مليون متر مكعب بنسبة 33.16% من طاقتها التخزينية الكلية البالغة 280.7 مليون متر مكعب، وفق وزارة المياه والري/ سلطة وادي الأردن.

وارتفع الموسم المطري إلى 64% من المعدل العام البالغ 8.1 مليار متر مكعب مشكلا ما نسبته 80% من مجموع الأمطار التي هطلت العام الماضي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :