facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حلقة "الإنجاز،التفاؤل، والأمل" تميز بها الشمالي


محمد نمر العوايشة
04-03-2023 08:38 AM

الليلة الماضية ومن خلال برنامج ستون دقيقة على شاشة التلفزيون الأردني، تحدث معالي وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي عن إنجاز حكومة الخصاونة بالأرقام وبالأدلة والبراهين رداً على كل أولئك المتشائمين والمحبطين اللذين يتحدثون بسوداوية عن إنجازات الوطن والحكومة ويبثون الإحباط في نفوس أبناء الوطن، ليأتيهم الشمالي بالحديث بكل ثقة وبشكل واضح حول العديد من الإجراءات الحكومية على الصعيدين الداخلي والخارجي والتي لا يمكن وصفها إلا بالانجاز لما حملته القراءات الدولية لها من وضع الاردن في مصاف الدول المتقدمة والمتميزة في التعامل والتكيف مع الأزمات التي اجتاحت العالم وعلى سلم هذه الازمات ازمة كورونا والحرب الروسية واللتا القت بظلالهما وتبعاتهما الاقتصادية على صعيد الأمن الصحي والعلاجي والاجتماعي على العالم بأسره وعلى الشرق الأوسط بشكل خاص.

الشمالي تحدث بكل تفاؤل عن تنفيذ التوجيهات الملكية السامية من خلال زيارات مكوكية لفتح الافق الاقتصادي وتذليل العقبات بين الأردن والشقيقة الجزائر، وتحدث مبددا حديث المشككين حول العلاقات الاردنية العراقية وعن الافق الاقتصادي المتميز بين البلدين مجيبا إياهم بكل ثقة ومعللا بكل وضوح اسباب تشاؤمهم وعلى الصعيد المحلي وبالأرقام.

ايضا تحدث عن إيجاد فرص عمل ورصد ارقام اعداد هذه الفرص ومتفائلا بما هو قادم، كما تحدث أيضاً حول ملف الامن الغذائي من خلال طرح الحكومة للعديد من الفرص امام القطاع الخاص على الصعيد الداخلي والخارجي واحياء المدينة الصناعية في محافظة الطفيلة من خلال التسهيلات الحكومية، وعن توجه حكومي خلال الاشهر القادمة لتطبيق نفس النموذج في محافظة الكرك.

وتحدث أيضا عن إمكانية إطلاع المواطن ومن خلال موقع وزارة الصناعة والتجارة على اعداد المستوردين لمادة اللحوم وغيرها من المواد الغذائية ردا على اولئك الذين يقولون بأن استيراد بعض المواد الغذائية الاساسية محتكر لأشخاص محددين.

الشمالي ومن خلال حلقته الليلة الماضية التي قدمها الزميل عمر كلاب والذي ادار الحلقة بكل كفاءة وحصافة واضعاً اسئلتة في الوقت والمكان المناسب وبدون ادنى شك مع الشخص المناسب الذي بدوره اوضح للمتابع معنى حديث جلالة الملك تحت قبة البرلمان بأن الوطن يحتاج للمتفائلين والواثقين بقدرات هذا الوطن بعيدا عن المتشائمين والمحبطين.

شكراً معالي يوسف الشمالي.. شكراً الزميل عمر كلاب.. شكراً شاشة التاج شاشة التلفزيون الأردني على هذه الحلقة والتي أسميها حلقة ( الإنجاز ، التفاؤل ، والأمل ).

رابط الحلقة :
https://youtu.be/YbHfzPPyDbk





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :