facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية إنشاء صفحة ويب


18-06-2023 03:21 PM

عمون - صفحة الويب هي مجموعة من الصفحات المرتبطة ببعضها البعض ومكونة من لغات تصميم خاصة، وتظهر للمستخدم على شاشة الحاسوب عند الاتصال بالإنترنت وزيارة أحد محركات البحث. في هذا المقال سنستعرض كيفية إنشاء صفحة ويب والعناصر التي تتكون منها.

مرحلة الدراسة والتخطيط هي خطوة هامة في إنشاء موقع ويب. يجب على الشخص الذي يرغب في إنشاء موقع أن يقوم بدراسة شاملة حول محتوى الموقع ونوعه، سواء كان للتسلية والترفيه، أو للمعلومات، أو للدروس التعليمية. كما يجب معرفة الفئة العمرية المستهدفة ومدى تخصيص الموقع لها. هذه الخطوة تشمل أيضًا تقسيم الموقع إلى فهرس ومرجع لتسهيل التصفح والتسويق عبر الإنترنت.

مرحلة التصميم تركز على تصميم وتنسيق المحتوى العام للموقع. يمكن الاستعانة بمصمم مواقع إلكترونية ذو خبرة لجعل الموقع مميزًا عن غيره، من خلال اختيار الألوان والقوالب الخارجية المناسبة.

مرحلة الترويج هي واحدة من أصعب المراحل في إنشاء موقع ويب. يجب الترويج للموقع عبر مواقع الإنترنت الشهيرة لجلب أكبر عدد ممكن من الزوار، حيث يؤدي زيادة عدد الزوار والمتابعين إلى زيادة نجاح الموقع وقيمته بين المواقع الأخرى.

تتكون عناصر صفحة الويب من معلومات ومعلومات تفاعلية.

المعلومات النصية تشمل النصوص التي تظهر على الشاشة وتعرض المحتوى للمستخدم.

المعلومات غير النصية تشمل الصور والفيديو والصور المتحركة والصوت. يمكن تضمين الصور في صيغ مثل GIF وJPEG وPNG. أما الفيديو فيدعم صيغ مثل WMV وFLV وMPF وMOV. الصور المتحركة تدعم صيغة GIF. أما الصوت فيدعم صيغ WAV وMID.

المعلومات التفاعلية تسمح للمستخدم بالمشاركة والتفاعل مع صفحة الويب. تشمل النصوص التفاعلية التي تتيح للمستخدم التفاعل مع الصفحة، والرسوم التوضيحية التفاعلية التي تسمح للمستخدم بالتفاعل مع صفحة الويب من خلال النقر على العناصر، والأزرار التي تنفذ وظيفة معينة عند الضغط عليها.

باختصار، إنشاء صفحة ويب يتطلب مراحل الدراسة والتخطيط والتصميم والترويج. تتألف صفحة الويب من معلومات نصية وغير نصية، بما في ذلك الصور والفيديو والصوت، وتحتوي على عناصر تفاعلية تسمح للمستخدم بالتفاعل والمشاركة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :