facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد زهرة البابونج للبشرة


13-06-2023 03:39 PM

عمون - زهرة البابونج هي إحدى الأعشاب الطبيعية الأكثر أمانًا، وتُستخدم على نطاق واسع في صنع الشاي العشبي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إضافة زهرة البابونج إلى مشروبات وأطعمة مختلفة لإضفاء نكهة مميزة. وتُعتبر زهرة البابونج مفيدة لصحة الجسم بشكل عام؛ حيث كانت تستخدم كمسكن للآلام ولمساعدة الجسم في التخلص من الغثيان. كما أنها تعتبر علاجًا فعالًا لبعض مشاكل المعدة والباسور وتساعد في تعزيز جهاز المناعة.

تتميز زهرة البابونج بخصائصها الجمالية للبشرة، حيث تعمل على تنظيف البشرة وترطيبها وتعزيز شفاء الجروح الطفيفة. كما يمكن أن تساعد في تفتيح لون البشرة وشد المسام وتهدئة الحساسية وتقليل ظهور حب الشباب وتقليل أضرار الجذور الحرة للبشرة.

هناك العديد من الوصفات المنزلية التي تستخدم زهرة البابونج للعناية بالبشرة، ومنها:

مزيج الشوفان والبابونج والسكر والعسل: يمتلك هذا المزيج خصائص مضادة للالتهابات وتقشير البشرة. يتم مزج المكونات وتطبيق الخليط على الوجه لمدة 5 دقائق ثم يشطف الوجه ويرطب.

مزيج زيت الزيتون والبابونج والسكر: يستخدم هذا المزيج لتنظيف البشرة وتقشيرها. يوضع الخليط على الوجه ويفرك بلطف ثم يشطف بالماء البارد ويجفف.

مزيج البابونج واللوز: يستخدم هذا المزيج لتفتيح البشرة. يوضع الخليط على الوجه ويدلك بلطف ثم يشطف بالماء البارد ويجفف.

مزيج البابونج وزيت جوز الهند: يستخدم هذا المزيج لتحسين إشراق وجمال البشرة. يوضع الخليط على الوجه والرقبة ويترك لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

مزيج البابونج وماء الورد والعسل: يستخدم هذا المزيج لتفتيح وتبييض البشرة. يغلى البابونج في الماء ثم يصفى ويضاف إليه باقي المكونات. يوضع الخليط على الوجه والرقبة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد.

تُعد زهرة البابونج مكونًا طبيعيًا فعالًا في روتين العناية بالبشرة، ويمكن تجربة هذه الوصفات للاستمتاع بفوائدها. ومع ذلك، يجب على الأشخاص ذوي الحساسية أو الحساسية المعروفة تجاه البابونج تجنب استخدامها، ويُنصح دائمًا بإجراء اختبار حساسية بسيط قبل استخدام أي مستحضر جديد على البشرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :