facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بنك الدواء الخيري ينظم يوماً طبياً في دار الضيافة للمُسنين


08-04-2023 08:52 PM

عمون - نظّم بنك الدواء الخيري، بالشراكة مع البرنامج الوطني " أبناء المملكة " ، ونقابة الصيادلة ، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ، وبالتعاون مع مديرية صحة العاصمة ، يوماً طبياً مجانياً في دار الضيافة للمسنين التابعة لجمعية الأسرّة البيضاء.

واستفاد من خدمات اليوم الطبي المجاني ، منتفعين ومنتفعات دار الضيافة من كبار السن والبالغ عددهم 130 منتفع ومنتفعة ، حيث تم تسليم إدارة دار الضيافة للمسنين أدوية لأمراض مختلفة ، وتحت إشراف فريق طبي وصيدلاني متخصص.

ورحبت رئيسة جمعية الأسرّة البيضاء هيفاء البشير في افتتاح اليوم الطبي، بإدارة بنك الدواء الخيري والحضور ، وأعربت عن تقديرها وامتنانها لإقامة اليوم الطبي في دار الضيافة للمسنين التابعة للجمعية ، والتي تحتضن كبار السن من الذكور والإناث ، وتقدم الرعاية لهم منذ عام 1979م.

وأشارت البشير بأنّ العمل الخيري يحتاج إلى تكاتف كل الأيدي ، وبأن فئة كبار السن هي فئة مهمة وبحاجة للإهتمام والمساعدة من الجميع ، كما وجهت خلال حديثها رسالة إلى الجميع من مؤسسات وأفراد لتقديم يد العون والمساعدة لدار الضيافة للمسنين ، لتستطيع الدار مواصلة تقديم خدماتها العديدة لفئة كبار السن ، وأهمها خدمة الإيواء والرعاية الصحية.

مدير عام البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، قال بأنَّ عقد هذا اليوم الطبي المجاني في دار الضيافة للمسنين يحمل بين طياته رسائل كثيرة ، أهمها توطيد أواصر الترابط والتكافل الإجتماعي بين جميع أبناء الأسرة الأردنية الواحدة ، ونوع من رد الجميل لأهلنا من كبار السن على ما قدموه للوطن ، وكما أنها رسالة إنسانية لهم بأننا معهم ولم ننساهم.

وأضاف الكيلاني بأنً نهج عمل برنامج " أبناء المملكة " هو تحقيق الرؤى الملكية السامية بمُساعدة ومساندة الفئات الضعيفة والأكثر عوزاً من المجتمع الأردني ، وبانّ فئة كبار السن هي من الفئات المستهدفة لبرنامج " أبناء المملكة " من خلال بنك الدواء الخيري.
مدير عام بنك الدواء الخيري الدكتور وصفي النوافلة ، قال خلال افتتاح اليوم الطبي ، بأنّ إقامة اليوم الطبي المجاني اليوم في دار الضيافة للمسنين وتحديداً في شهر رمضان المبارك ، يأتي تأكيداً على الدور الإنساني والإجتماعي الذي يقوم به بنك الدواء ، بإستهداف الشرائح الضعيفة في المجتمع ، والتي هي بحاجة للعناية الطبية والدوائية.

وأشار الدكتور النوافلة إلى أنّ بنك الدواء مستمر بمشيئة الله في عقد الأيام الطبية المجانية ، التي تستهدف شرائج مختلفة من المجتمع ، وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

من جانبها قدمت مديرة دار الضيافة للمسنين جاكلين الربضي شكرها لبنك الدواء الخيري على مبادرته الكريمة بتنظيمه يوماً طبياً في دار الضيافة للمسنين ، وأضافت بأنها تتمنى أن يكون هناك تعاون دائم ومتواصل مع بنك الدواء ، ليتم توفير الأدوية الضرورية لمُنتفعي الدار.
رئيس لجنة الشباب في بنك الدواء الخيري الدكتور ليث زريقات خلال حديثه ، نوّه إلى القيمة الإنسانية الكبيرة التي تميز هذا اليوم الطبي عن باقي الأيام الطبية المجانية التي يعقدها بنك الدواء ، كونه يستهدف شريحة في غاية الأهمية ، ألا وهي شريحة كبار السن.

نُشير إلى أنَّ بنك الدواء الخيري ، هو أحد مشاريع البرنامج الوطني " أبناء المملكة " الذي أطلقه مؤخراً بالشراكة مع نقابة الصيادلة ، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :