facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طرق علاج جفاف بشرة الوجه


20-05-2023 10:41 AM

عمون - توجد عدة طرق لعلاج جفاف بشرة الوجه. إليك بعض النصائح والإرشادات التي يمكن أن تساعد في ترطيب البشرة الجافة:

استخدم مرطبًا ملائمًا: ابحث عن مرطب يحتوي على مكونات مرطبة مثل الجلسرين وحمض الهيالورونيك. يجب استخدام المرطب بانتظام، وخاصة بعد تنظيف الوجه.

تنظيف الوجه بلطف: استخدم منتج تنظيف لطيف وغير مهيج لتنظيف الوجه. تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية أو الصابون القاسي، حيث يمكن أن تزيد من جفاف البشرة.

تجنب الماء الساخن: قم بغسل الوجه بالماء الفاتر أو الماء البارد، وتجنب استخدام الماء الساخن. الماء الساخن يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية من البشرة ويؤدي إلى جفافها.

التقليل من تعرض الوجه للعوامل الجوية القاسية: قم بحماية بشرتك من العوامل الجوية القاسية مثل الرياح الباردة وأشعة الشمس الحارة عن طريق ارتداء القبعات وواقيات الشمس والواقي الحراري في الأيام الباردة.

التقليل من استخدام المنتجات الكيميائية القاسية: تجنب استخدام المنتجات الكيميائية القاسية مثل المنظفات القوية والتقشير القاسي. اختر المنتجات التي تكون لطيفة على البشرة.

الحفاظ على الترطيب: يمكنك وضع قناع مرطب أو زيت للوجه لمدة 10-15 دقيقة بشكل منتظم لمساعدة البشرة على استعادة الترطيب.

شرب الماء بكميات كافية: تأكد من شرب كميات كافية من الماء طوال اليوم للحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل.

إذا استمرت مشكلة جفاف البشرة وأصبحت شديدة أو مزمنة، فمن المستحسن التشاور مع طبيب الجلدية للحصول على تقييم وعلاج إضافي قد يتطلبه الأمر.

العلاجات المنزليَّة
بالإضافة إلى النصائح التي ذكرتها سابقًا، هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في علاج جفاف بشرة الوجه. وإليك بعضها:

زيت الزيتون: قم بتدليك بشرة الوجه بزيت الزيتون البكر الممتاز لمدة عشرة إلى خمس عشرة دقيقة، ثم امسحه بقطعة قماش نظيفة ورطبة. يمكن أن يساعد زيت الزيتون في ترطيب البشرة وإعطائها مظهرًا صحيًا.

العسل واللبن: امزج ملعقتين من العسل مع ملعقة من اللبن الطبيعي وضعي الخليط على وجهك لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. العسل يحتوي على خصائص مرطبة ومضادة للبكتيريا، بينما يحتوي اللبن على البروتينات والدهون التي تساعد في ترطيب البشرة.

قناع الأفوكادو: قم بتهريس نصف أفوكادو ناضج واخلطه مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. الأفوكادو يحتوي على دهون صحية وفيتامينات تساعد في ترطيب وتغذية البشرة.

التدليك بزيت جوز الهند: قومي بتدليك وجهك بلطف باستخدام قليل من زيت جوز الهند العضوي. يحتوي زيت جوز الهند على مكونات مرطبة ومضادة للأكسدة التي تعزز ترطيب البشرة.

استخدام البطاطس: قومي بعصر نصف بطاطسة واستخدام العصير الناتج على الوجه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. يحتوي عصير البطاطس على فيتامينات ومعادن تساعد في ترطيب البشرة.

مع ذلك، يجب أن تعلم أن العلاجات المنزلية لا تناسب الجميع وقد تختلف النتائج من شخص لآخر. إذا استمر جفاف البشرة وتفاقمت المشكلة، يفضل استشارة طبيب الجلدية للحصول على تقييم وعلاج مناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :