facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمير الحسين .. ونجاح منتدى التواصل


د.خالد يوسف الزعبي
01-05-2023 11:55 AM

تابعت باهتمام جلسات منتدى تواصل الذي أطلقته مؤسسة ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله يوم السبت. حيث طرح سمو الامير حسين مجموعة من الطروحات والأفكار البناءة التي تخدم الشباب والخريجين من الجامعات وتوجيه الشباب للدراسة في التخصصات المهنية التي تتطلبها سوق العمل ودعا الحكومة الي دعم الشباب. ومحاربة البطالة والفقر والعمل بعيداً ظاهرة العيب. منتدى تواصل كان ناجحاً بامتياز في طرح عدد من المواضيع العامة العديدة والهامة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتربية والجامعات والأحزاب السياسية والشبابية والمرأة والإعلام ووسائل الاتصال وحرية الصحافة والإعلاميين وعدم تقيدهم باعتبارهم شركاء مع الحكومة في إنجاز اعمالها وانجاح مشروع منظومة تحديث المنظومة السياسية والحزبية والحكومة البرلمانية في المستقبل.

لقد آثار اهتمامي الورقة النقاشية التي قدمها دولة سمير الرفاعي حول حماس الشباب للأحزاب السياسية والانخراط والتسجيل بها حسب البرامج التي تطرحها. سمير الرفاعي وضع يده على الجرح الذي يهم الشباب وهو الأوضاع الاقتصادية وتوفير فرص العمل وتشغيل الشباب وتأمين لقمة العيش باعتبارها الأساس الذي يسعى له الشباب في المرحلة الأولى ومن ثم الانطلاق إلى المشاركة في العمل الحزبي والسياسي.

سمير الرفاعي يدرك ان نسبة الشباب تشكل 70 بالمئة من عدد سكان الأردن وان المستقبل للشباب في المئوية الثانية من عمر الدولة الأردنية ولذلك دعا الشباب والمرأة الي الانخراط في الاحزاب السياسية البرامجية القادرة على التطوير والتحديث والمشاركة بفاعلية وحماس في بناء العمل الحزبي والسياسي وترسيخ الديمقراطية والتعددية السياسية. والمشاركة في الانتخابات النيابية مجلس النواب وانجاح فكرة الحكومة البرلمانية..

منتدى تواصل حقق نجاحاً كبيراً بمشاركة عدد كبير من الشباب تجاوز 400 واحد من الحضور الاغلبية من الشباب والشابات وعدد من المسؤولين من أصحاب الدولة والوزراء والخبراء في كافة المجالات لتبادل المعلومات حول الشأن العام في القضايا القانونية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإعلام والمشاركة في الأحزاب السياسية.

سمير الرفاعي من خلال هذا المنتدى تواصل. اراد ان يبعث برسالة للشباب ان جلالة الملك عبدالله من خلال اجتماعاته مع الحكومة ومجلس النواب والأعيان كان حريصا أشدّ الحرص على دعم الشباب والمرأة في المشاركة بالحياة السياسية والحزبية والانتخابات البرلمانية القادمة. وان الشباب سيكون لهم دورا هاماً في تشكيل مجلس النواب من خلال قانون الأحزاب السياسية الذي منح الأحزاب حصة 42 مقعداً من مقاعدً مجلس النواب القادم.

شكراً لكل القائمين على هذا المنتدى تواصل وعلى رأسهم سمو الأمير الحسين بن عبدالله. وشكراً للرئيس الرفاعي. مشاركتكم كانت فاعلة وأعطت للمنتدى دعماً كبيراً حول منظومة تحديث الحياة السياسية والحزبية في دعم الشباب والمرأة.

ندعم سمو الأمير الحسين وكل جهد جاد ومسؤول يحقق المصلحة العامة للوطن والمواطن في الأردن.

* مدير مركز الحق للدراسات القانونية والاستراتيجية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :