facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتح الطابق الجديد لكلية الصيدلة في الجامعة الأردنية


11-05-2023 11:15 PM

*عبيدات: على الصيادلة والباحثين أن يبذلوا جهودهم للخروج بمنتج أكاديميٍّ يُشار إليه بالبنان

عمون - افتتح رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات اليوم الطابق الجديد لكلية الصيدلة، وذلك بحضور السفير السعودي نايف السديري وعميدة الكلية الدكتورة رلى درويش والمتبرعين بتجهيز الطابق والداعمين.

وعبر عبيدات عن فخره بداعمي الكلية الأقوياء الذين يتصدون بثقة للقيود المفروضة على الموارد، ويصممون على تميّزها ورقيّها، مؤكدا أن استثمار الداعمين في العلم والحياة سيكون له أثر كبير وعظيم؛ إذ يرى أنّ قيمة المال في طريقة توظيفه، لا بوصفه رقمًا مخزّنًا في أحد المصارف.

وناشد عبيدات الصيادلة والباحثين والداعمين، بعد أن أثنى وشكر جميل صنيعهم، أن يبحثوا عن كل السبل التي بمقدورها أن تجعل من منتجنا الأكاديمي والبحثي منتجًا متميّزًا يعي متطلبات مهنة الصيدلة والصيدلة السريرية، لإبراز خريج يملك عناصر التميز والإبداع، وليقدموا لبلدهم وأمّتهم منتجًا بحثيًّا يُشار إليه بالبنان.

بدورها، أكدت درويش أن التخطيط لبناء الطابق الرابع في كليّة الصيدلة بدأ منذ عام 2014 بوصفه متطلبًا للاعتمادية العالمية، وبهدف توفير مرافق جديدة وبيئة تعليمية محسنة لطلابنا، وبإنجازه وفّر تلقائيًّا المساحة والموارد اللازمة لإجراء البحوث وتطوير حلول مبتكرة لتحديات الرعاية الصحية المعقدة، إلى جانب كونه مناخًا مناسبًا لأعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب لتحسين تجاربهم في مجال الصيدلة وتجويد رعاية المرضى.

ولفتت درويش إلى أن الطابق يضم مختبرات حاسوب تعليمية وبحثية حديثة، وغرف مناقشة واجتماعات، وقاعات تدريسية، معلنةً عن تحديث الصيدلية الافتراضية في وقت قريب.

من جهته، قدم نائب العميد الدكتور محمد عيسى نبذة تاريخية عن الكلية خلال الأعوام الثلاثة والأربعين الماضية، لافتًا إلى سعيها لإعداد صيادلة مؤهلين للانخراط في مختلف مجالات المهنة، والتأقلم مع التحديات والتطورات السريعة، والإسهام في خدمة المجتمع، وتطوير المهنة عن طريق الأنشطة المختلفة والأبحاث العلمية، والمساهمة في رفع السوية الصحية للأفراد في الأردن والعالم أجمع.

إلى ذلك، كرم راعي الحفل رئيس الجامعة كافة الجهات التي ساهمت في إنجاح هذا الإنجاز، وهي كل من السفارة السعودية، ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، والصندوق السعودي للتنمية، وشركة أدوية الحكمة، والدكتور إبراهيم جلال، والشركة الأردنية السويدية لإنتاج الأدوية، وشركة نهر الأردن، وشركة عمان للصناعات الدوائية، ومستودع الأدوية العربي، إضافة إلى شركة نصر رشيدات وأولاده للمقاولات، وكل من الدكتورة سميرة القسوس، والدكتور راكان ارشيدات، وعميدتي الكلية السابقتين، ووحدة الإعلام والعلاقات العامة والإذاعة، ووحدة الخدمات المساندة، ودائرة الهندسة، ودائرة الصيانة، ودائرة اللوازم المركزية، وكوادر كلية الصيدلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :