facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





استقلالنا عزتنا وشموخنا وكبريائنا


د. دانييلا القرعان
25-05-2023 07:07 PM

كلمتي مختصرة، فكلنا مثقفون ونعرف رمزية ومعنى أن نحتفل كأردنيين بيوم استقلالنا، ربما بعض آباءنا شارك أو عاصر مجرياتها إذ لا يفصلنا عن حدثها الا 77 عاماً فقط،، لكني سأسأل بعد أن أرحب بكم وأقول،، هل فيكم من لا يعرف بأن الاستقلال مدلول اجتماعي سياسي وطني وأنه مصطلح شامل جامع يضم في أكنافه الهوية الوطنية والقومية والثقافية، وهو يعني الكرامة والكبرياء، والنخوة العربية التي نتميز بها كأردنيين.

الحديث عن الاستقلال له شجون وذكريات واستحضار للتضحيات، لأنه الاستقلال الذي بنته سواعد رجال انخرطوا في بواكير الثورة العربية عن عقيدة وايمان، لأنها ثورة الهاشميين التي ضمت أحراراً من جموع القوميات والعشائر الرافضة للهيمنة عبر محطات راسخة في عمق التاريخ المعاصر.

لا أحد ينكر أن توقيت استقلال الأردن مثل علامة فارقة في العمل الوطني الحق، العمل الذي قام على أكف الرعيل الأول، الرعيل الذي قدم روحه رخيصة في سبيل انتزاع حريته وسيادته من يد محتل وصولاً لاستقلال عام 1946، حيلنا هكذا يراه، إضافة بأنه استقلال للطيون والشيح والميرمية والسرو والزيتون والتين والزعتر، بمعنى أن جيلنا يتذوق الأن طعم الحرية ونكهته وكما تسلمه من الأجداد والأباء، فلن نتخلى عن هذا المذاق وتلك النكهة، وسنورثها لأبنائنا، بصفتنا مربون ومربيات هذا النشىء من الجيل، مصانة معززة بقدر ما نستطيع.

وعلينا دائما في هذا اليوم وكل يوم أن نستذكر أننا كأردنيين قيادة وحكومة وشعبا أن نبقى #مناصرينللقضية #الفلسطينيةالقضية الأهم في حياتنا، وأن نسعى بكل الوسائل المتاحة أن #نجعللهميوماكيومناهذااستقلالا #للشعبالفلسطيني وأن يصبح لديهم #دولة_فلسطينية حرة مستقلة تتمتع بكل الحقوق المشروعة... فالاردن هي الأردن وفلسطين هي فلسطين، ولن نتخلى عن شبر واحد من التراب الفلسطيني ...

مبارك لكم وعليكم استقلالنا العظيم، ومبارك لقيادتنا الهاشمية المظفرة هذا الإنجاز، وفقنا الله جميعاً لما فيه خير هذا الوطن تحت ظل حضرة صاحب الجلالة،، الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه، وكل عام وأنتم بخير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :