facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





فعاليات تحتفل بمناسبة قرب زفاف ولي العهد


25-05-2023 09:03 PM

عمون - نظمت فعاليات شعبية احتفالات بمناسبة قرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.

وبهذه المناسبة العزيزة على قلوب الأردنيين جميعا، أقامت عشيرة السولميين مساء اليوم مهرجاناً احتفالياً، بمناسبة قرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد على الآنسة رجوة السيف.

وتضمن المهرجان أغاني وطنية وأهازيج ورقصات شعبية ودحية وقصائد شعرية عبرت عن فرح المشاركين وسعادتهم بقرب زفاف سمو ولي العهد.

وشهد المهرجان نحراً للإبل وتوزيع الحلوى والقهوة العربية، كموروث ثقافي يعبر عن شدة الفرح وعمق المناسبة لدى العشائر الأردنية.

وعبر عضو مجلس أمانة عمان أمجد السولميين، في كلمة ألقاها نيابة عن أبناء العشيرة عن فرحة أبناء العشيرة، كما هم جميع الأردنيين، بقرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد المحبوب، معربا عن اعتزاز الجميع الممزوج بالحب والفخر والوفاء للقيادة الهاشمية الحكيمة.

وأضاف، أن فرح سمو ولي العهد، هو فرح يعم بيوت الأردنيين ومضاربهم العامرة بالعز والشموخ، ويعبر عن المحبة التي يكنها هذا الشعب لجلالة الملك عبد الله الثاني وولي عهده سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

وأشار أبناء عشيرة السولميين إلى أن هذه الفرحة مزجت بأفراح عدة، منها احتفالات الأردن بذكرى استقلاله 77 ، التي تزامنت مع قرب زفاف ولي العهد، حيث تعم الأهازيج والاحتفالات مدن المملكة وقراها حباً ووفاءً للقيادة الهاشمية.

وبفرحةٍ عفويةٍ بحجم الوطن ومشاعر جياشة ووفاءٍ فطريٍ صادق أقام أبناء البادية الشمالية في بلدة السعيدية، وبحضور عدد من أبناء عشائر البادية الشمالية، ليلة فرح بمناسبة قرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على الآنسة رجوة السيف.

وقال عضو مجلس أمناء الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية فارع المساعيد، إن تنظيم هذه الفعالية يأتي للتعبير عن الفرحة التي تنبض بها قلوب المواطنين وكجزء من رد الجميل للعائلة الهاشمية التي لطالما احتضنت هذا الوطن، لافتاً إلى أن هذا الاحتفال تعبير بسيط عما يسكن قلوبنا من فرحة ومحبة للهاشميين.

ورفع أبناء البادية الشمالية، أصدق وأسمى آيات التهنئة لمقام جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والآنسة رجوة السيف والعائلة الهاشمية بهذه المناسبة التي أسعدت وأثلجت قلوب الأردنيين على امتداد هذا الوطن الغالي.

وانطلق الحفل بتوقيع برقية تهنئة من الحضور ونحر الجمال فرحاً وابتهاجاً بهذه المناسبة الغالية، ومن ثم توالت الفعاليات بزفةٍ متألقة وحلقات دبكة وزجل وشعر شعبي تغنت بالأمير عريس الأردن، أمير القلوب.

واحتفاء بزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وابتهاجاً بهذه المناسبة الغالية، قرر رئيس غرفة تجارة المفرق الدكتور خيرو العرقان تسمية قاعة اجتماعات الغرفة التجارية باسم "ولي العهد" وذلك فرحة بهذه المناسبة الغالية على قلوب أبناء الشعب الأردني.

ورفع الدكتور العرقان باسمه وباسم أعضاء مجلس الإدارة والموظفين والقطاعات التجارية والاقتصادية أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله والأسرة الهاشمية بمناسبة زفاف سموه.

وتمنى الدكتور العرقان لجلالته دوام الصحة والعافية والسعادة والهناء ولسمو ولي العهد زفافاً مباركاً وفرحة تجمع أبناء الوطن على المحبة والفرح والسعادة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :