facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحسين أميرنا المحبوب «عريساً» من هو؟


د. دانييلا القرعان
31-05-2023 08:25 PM

تشعر أناملي بالفخر وهي تسطر كلاما تتحدث به عن امير ليس كسائر الامراء، هو ابن القائد وابن الأردن وابن الجيش وابن كل بيت أردني. ولد صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد في مدينة عمان الموافق الثامن والعشرين من حزيران عام 1994 ميلادية. وسموه أكبر أنجال جلالة الملك وجلالة الملكة رانيا العبد الله، وهو السليل الثاني والأربعون للنبي محمد، عليه الصلاة والسلام. ولسموه شقيق واحد هو صاحب السمو الملكي الأمير هاشم وشقيقتان؛ صاحبتا السمو الملكي الأميرة إيمان والأميرة سلمى. في الثاني من شهر تموز عام 2009 ميلادية صدرت الإرادة الملكية السامية بتسمية سمو الأمير الحسين وليا للعهد.

يحرص سموه دائما واقتداء بنهج والده وأجداده بني هاشم على التواصل مع كل أطياف الشعب الأردني، ويحرص أيضا على مرافقة جلالة القائد في الزيارات والجولات التفقدية لمختلف مناطق المملكة، ويتعلم من جلالته كيفية التواصل مع أبناء الشعب الأردني، والتواضع الذي تتميز به افراد الاسرة المالكة، ويرافق جلالته في عدد من الأنشطة العسكرية والرسمية سواء داخل حدود الوطن او خارجه. كما عين سموه عدة مرات نائبا لجلالة الملك. تخرج سموه عام 2017 من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست، ويحمل سموه رتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي، وأنهى سموه تعليمه الثانوي في مدرسة «كينغز أكاديمي» في الأردن في 2012، وحصل على تعليمه الجامعي في التاريخ الدولي من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية التي تخرج منها عام 2016.

ترأس ولي العهد جلسة مجلس الامن في الأمم المتحدة في شهر نيسان من عام 2015، وناقش سموه دور الشباب في حل النزاعات ومكافحة الإرهاب وبناء السلام، وكان سموه بكل فخر لنا جميعا كأردنيين الأصغر سنا في تاريخ الأمم المتحدة الذي يترأس مجلس الامن وألقى فيها كلمة الأردن. وفي شهر آب من عام 2015 واصل سموه جهوده التي بدأها في الأمم المتحدة بعقد المنتدى العالمي الأول للشباب والسلام والامن في الأردن، وبشهر كانون الأول من ذات العام توجت جهود سموه باستصدار قرار تاريخي من مجلس الأمن الأول من نوعه الخاص بالشباب والأمن والسلام وهو القرار رقم 2250 والذي جاء استنادا على «اعلان عمان حول الشباب والسلام والأمن».

تميز سمو ولي العهد باهتمامه بقطاع الشباب، ومنح من طاقته وقتا للالتقاء بهم والحديث معهم، وأطلق سموه من باب حرصه على الاهتمام بالقطاع الشبابي عددا من المبادرات المهمة من خلال مؤسسة ولي العهد، وبحلول عام 2018 أسس سموه مبادرة خاصة بالتعاون مع الوكالة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء الامريكية « ناسا « لمنح الشباب الأردني فرصة مهمة للتدرب في هذه الوكالة، حيث ألهمت هذه المبادرة أول فوج من المتدربين الأردنيين الشباب الى تأسيس برنامج «CubeSat» الذي سيتم من خلاله العمل على تصميم واطلاق أول قمر صناعي مصغر في المملكة يحمل اسم (JY1-SAT) ، وذلك تخليداً لذكرى الراحل جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، إذ كان نداء الراديو الخاص بجلالته يحمل الرمز JY1. كما قام سموه بمبادرتين هما مبادرة مسار ومبادرة حقق، وجميعها تهدف الى تنمية مهارات الشباب للوصول إلى أعلى مستويات الاحترافية في التعاون والعمل المشترك، من خلال جهد تنظيمي مخطط يهدف لتسهيل اكتساب المهارات والمعارف وتشجيع الاعمال التطوعية في المملكة، وكذلك دعم الشباب الأردني وتوفير فرصة لهم لإظهار قدراتهم وابتكاراتهم في كل المجالات، ومبادرة أخرى هي مبادرة سمع بلا حدود التي تهدف لزرع قوقعات للأطفال الذين يعانون من الصمم، وتوفير التدريب والتثقيف والتأهيل الملائم للمستفيدين من هذه المبادرة.

وها هو اليوم يزف الينا عريسا في حفلة زفافه، والتي نشرت الفرح والسرور بين كل أطياف الشعب الأردني، وأعادت التماسك والبهجة بين افراد الشعب الأردني.
وأقول لك يا أميرنا المحبوب مبارك هذا الزفاف السعيد على الآنسة رجوة، وأدعو الله ان تتنعما بالسعادة الأبدية وان يرزقكما الله الذرية الصالحة، وان تنشر السلام والمحبة في كنف والديك جلالة الملك وجلالة الملكة والاسرة الهاشمية على الدوام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :