facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خذيه غنيًّا!


م.شهد القاضي
30-06-2023 07:01 PM

رغم أنّ الزواج لا يُعد هدفاً في الحياة، إنما هو حق لكل إنسان ونصيب مقدّر من الله، وهو أيضاً سنة الله في الأرض.. لكن يظل حلم كل فتاة العثور على فتى أحلامها، ذلك الشاب الذي سيشاركها حياتها بكل تفاصيلها.

ومن هذا المنطلق أقول لكل فتاة أن تحسن اختيار شريك حياتها وأب أولادها، لا ترضي عزيزتي بمن يأتيك مواريًا للأنظار.. يختبئ خلف رسائل مواقع التواصل الاجتماعي.. يحدثك عن الحب والعشق والمشاعر.. وإذا ما أصبح الأمر جديًا تخلّى عنكِ متخاذلًا عند أول موقف.. لا تقبلي عزيزتي بأقل مما تستحقين.. غلّي نفسك واعرفي قيمتك جيدًا.. فمن يريدك حقًا سيصونكِ ويحافظ عليكِ وسيعرف طريق منزل العائلة.. واعلمي أن البيوت لا تقام بالحب وحده؛ إنما بالاحترام والمودة والعشرة.

خذيه غنيًا لا فقيرًا، ولا أعني هنا غنى المال بل غنى العقل والأخلاق ذو الأصل الطيب، امتثالًا لقول رسول الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم: " إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ألا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير" صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم. خذيه رجلًا مسؤولًا، ولا تتزوجيه لشكله أو لعضلاته؛ فهذه الصفات لن تناولكِ حبة الدواء إذا مرضتِ.. ولن تشيل عنك الأعباء والهموم إذا تعبتِ طالما أنه لا يجيد فن التعامل مع أميرته التي اختارته وفضلته على جميع البشر.. واحرصي دومًا أن تختاري ذلك الصادق.. الكريم.. والذي يفكر دائمًا بالغير.. وابتعدي عن الكاذب.. اللئيم.. البخيل.. الأناني.. والاتكالي على الغير، ولا تنسي أن تنظري إلى كيف يعامل والديه؛ فمن لا خير فيه لوالديه لا خير فيه للناس.

خذيه طموحًا، ذلك الذي يضع أهدافًا ويسعى لتحقيقها.. خذيه مخلصًا وفيًّا، الذي تشعرين معه بالأمان على نفسك لا الخوف.. خذيه عقلانيًا وحكيمًا، القادر على التحكم بتصرفاته في شتى المواقف.. خذيه حساسًا يلاحظ التغيرات التي تطرأ عليكِ ويهتم بمشاعركِ.. خذيه ذاك الذي يعرف كيف يدلّل أميرته ويشعرها بجمالها وأنوثتها، ويعرف كيف يتعامل معها في حزنها وغضبها، ذاك الذي يتمتع بالمرح والحس الفكاهي.. وابتعدي عن ذلك السطحي الذي يحبكِ فقط لجمالكِ الخارجي فهو حتمًا لن يجيد حبكِ والاهتمام بتفاصيلكِ.

في النهاية.. لا تأخذي إلا الذي يكن إضافة نوعية في حياتكِ.. ذاك السند، الذي يقف معك بكل التحديات التي تواجهكِ، ويدعمكِ ويشجعكِ على تحقيق طموحكِ، ويساعدكِ في الخروج من المشاكل والأزمات بكل عزم.. خذيه ذاك الشهم الذي يقعد مقاعد الرجال لا النساء.. ولا تنسي بأنك تستحقين الورد سواء بالراء أو بدونها.. فَخُذي وقتك جيدًا ولا تتسرعي في الاختيار؛ من أجل أن يقال عنكِ أنّكِ ركبتِ القطار ولم يفتكِ، فما حاجتك بالقطار إذا كانت الوجهة خاطئة؟!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :