facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتفاقية تعاون بين أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين وجمعية قرى الأطفال SOS


04-07-2023 10:42 AM

عمون - وقعت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين QRTA اتفاقية تعاون مع جمعية قرى الأطفال بهدف تحديد الاحتياجات التعليمية والتنمية المهنية لمعلمي التقوية والفريق التربوي في الجمعية.

ووقع الاتفاقية عن أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين رئيسها التنفيذي الدكتور أسامة عبيدات، وعن جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية مديرتها الوطنية السيدة رنا الزعبي، وحضر حفل توقيع الإتفاقية الفريق الإداري من الجهتين في مقر الأكاديمية.

وبموجب هذه الاتفاقية سيتم العمل على تقديم برامج تنمية مهنية متخصصة لمعلمي التقوية والفريق التربوي في الجمعية، والعمل على توفير الموارد اللازمة لتطبيق هذه البرامج وفق خطة عمل متفق عليها من الطرفين.

وأكدّت الزعبي أن من شأن هذه الشراكة الهامة أن تسهم في تلبية أهداف الجمعية في النهوض بالعملية التعليمية لضمان وصول كل طفل لحقه في تعليم جيد ذا جودة عالية، حيث أن الجمعية تكرّس اهتماماً خاصاً بمهارات واحترافية كوادرها وضمان تمكينهم من أداء واجبهم نحو الأطفال على أكمل وجه.

من جانبه أشار الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين الدكتور أسامة عبيدات، إلى أهمية هذه الشراكة قائلًا: "انطلاقًا من مسؤوليتنا الاجتماعية، يسرنا أن ندعم الجهود الكبيرة التي تقوم بها جمعية قرى الأطفال، والعمل معها على تطوير الجانب التعليمي بما ينعكس بالنهاية على رفع مهارات الطلبة وتحسين أدائهم".

من الجدير بالذكر أن الجمعية تقدم الرعاية البديلة للأطفال فاقدي السند الأسري كما تقدم الدعم للشباب والشابات حتى عمر 24 سنة لمساعدتهم للوصول لمرحلة الإستقلالية. يمتاز نموذج الرعاية في قرى الأطفال بتوفير رعاية متكاملة للأطفال والشباب وذلك من خلال تغطية الجوانب المختلفة من مسكن وأمن غذائي وتعليم ورعاية صحية ونفسية وتمكين وأمن اقتصادي وحماية ودمج مجتمعي في جو أسري دافئ. وتعمل الجمعية ضمن المبادئ التوجيهية للرعاية البديلة للأطفال واتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة؛ حيث تأتي أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ضمن محور عمل الجمعية واستراتيجتها.

وأن أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين هي مؤسسة غير ربحية، تأسست لتدريب المعلّمين عام 2009، وتتبنّى المؤسسة رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة للارتقاء بنوعية التعليم من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة.

وتعمل الأكاديمية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وتقوم على توفير برامج تطوير مِهْنية مبتكرة ونوعية في الأردن والعالم العربي، وتستند إلى أفضل الممارسات والبحوث العالمية والعلمية التربوية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :