facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زراعة الكرك تنظم مدارس حقلية في مختلف أنحاء المحافظة


21-07-2023 03:58 PM

عمون - نظمت مديرية زراعة محافظة الكرك أمس الخميس، مدارس حقلية في مختلف أنحاء المحافظة، بمشاركة عدد من المزارعين المهتمين بالشأن الزراعي.

وقال مدير المديرية المهندس مصباح الطراونة لوكالة الأنباء الأردنية(بترا)، إن هذه المدارس تأتي ضمن أنشطة قسم الإرشاد الزراعي والهادفة إلى الوصول للمزارعين إلى مواقعهم لرفع المستوى التوعوي الزراعي عندهم من خلال التطبيقات العملية على أرض الواقع وصولا إلى منتج زراعي ذو جودة عالية.

وقد تم تنظيم مدرسة حقلية بعنوان "إدارة بساتين الحمضيات والزراعة المتداخلة بأساليب الزراعة الذكية مناخياً" في بلدة الشهابية، حيث أوضحت خلالها الشمايلة كيفية الاستغلال الأمثل للمساحة المزروعة.

كما تم تنفيذ مدرسة أخرى في لواء القطرانة بعنوان "زراعة نبات الازولا والحصاد المائي" بإشراف المهندس مقدام العداسين، حيث تم الحديث خلالها عن المتطلبات اللازمة لعملية الزراعة وصولا إلى البدء بالتجهيز.

ونفذت مدرسة حقلية أخرى بعنوان "تصنيع الكمبوست واستخداماته في تسميد الأشجار المثمرة والخضار" بإشراف المهندسة آلاء الرواشدة التي أوضحت خلالها كيفية تحضير الكمبوست وتقليب المواد ومتابعة عملية التخمر.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :