facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحسن في اعداد المخططات الهندسية خلال النصف الأول من العام الحالي


27-07-2023 06:38 PM

*دراسة اكتوارية تمهيدا لإقرار الصندوق التعاوني للمكاتب الهندسية

عمون - قال رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس عبدالله غوشة إن النصف الأول من العام الحالي شهد تحسن في المخططات المرخصة بنسبة 1% عن العام الماضي الذي شهد زياده كبيره بنسبة 23%.

وأضاف خلال اللقاء الذي جمع مجلس الهيئة، بالهيئة المركزية للنقابة، ان المساحات المرخصة خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 5.6 مليون متر مربع، 65% منها سكني، وان نسبة مشاريع الاشراف الكلي بلغت 78% من مجمل المشاريع.

وتم خلال اللقاء اطلاع الهيئة المركزية على اخر المستجدات والجهود المبذولة في إطار سعي الهيئة للاتصال والتواصل مع أصحاب المكاتب الهندسية، من خلال عقد اللقاءات الدورية مع مختلف القطاعات لعرض الجهود التي تبذلها الهيئة لتطوير وتنظيم العمل الاستشاري.

واكد غوشة ان الهيئة مستمرة في جهودها تقديم الخدمات لاصحاب المكاتب الهندسية واسرهم من خلال التأمينات الاجتماعية، وان نظام الصندوق التعاوني المقر مؤخراً من الهيئة العامة للمكاتب شارف على الانتهاء من اعداد الدراسة الاكتوارية تمهيداً لاستكمال إجراءات إصداره.

واضاف غوشة ان الهيئة تبذل حالياً جهود كبيرة في تطوير عملية الاشراف الهندسي وضبطها حيث تم استعراض تجربة مكتب المهندس وهيب مدانات في عملية الاشراف وتوثيقه ومتابعته.

وأكد أصحاب المكاتب على أهمية اعتماد دليل الاشراف الهندسي وتطويره لخدمه المهندس والمكاتب والحفاظ على جودة وسلامة المباني و اصدار تعليمات لضبط عملية الاشراف والتوثيق عبر وجود نماذج معتمدة من قبل الهيئة لجميع مراحل الاشراف.

كما قامت رئيسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستشاري المهندسة حنان عواد باستعراض محاور المؤتمر والجهود المبذولة من اللجنة لعقد المؤتمر والذي يعقد تحت عنوان " صناعة المستقبل لقطاع الاستشارات الهندسية " خلال الفترة 25 – 26/ 10/ 2023، بهدف دعم القطاع الاستشاري الهندسي والترويج للاستثمار المحلي في القطاع الهندسي.

وتم خلال اللقاء مناقشة الجهود لاستحداث مركز تحكيم، استعرض عضو الهيئة المركزية ورئيس الهيئة العربية للتحكيم المهندس جودت يغمور اخر المستجدات حول الموضوع، وتم الاتفاق على عقد دورات تحكيم محلية بالتنسيق مع الهيئة العربية للتحكيم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :