facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عن محمد جميل عبد القادر .. وزمن الاعلام الرياضي الجميل


د.عدنان الطوباسي
30-07-2023 11:24 AM

أخذتنا بطولة السوبر التي انتهت خضراء بجمال الروح الرياضية والحضور الجماهيري الاخاذ..

مبروك للمارد الاخضر وهاردلك للزعيم..

أخذتنا الى ايام جميلة الى مطلع الثمانينيات من القرن الماضي، حيث كنت شابا يافعا ادخل الى عالم الرياضة من باب التعليق والنقد والتحليل والتعليق الرياضي حيث دخلت مجلة عالم الرياضة عن طريق استاذ الجيل وكنز الأرشيف الرياضي والكلمة الجميلة المرحوم سليم حمدان، ثم عبرت الى جريدة صوت الشعب عن طريق استاذنا الكبير محمد جميل عبد القادر، حيث علمنا ان الرياضة عالم جميل نتنافس فيه بالمحبة والبحث عن المعلومة واحترام الرأي والرأي الاخر، والسباق نحو الخبر دون تهور او مبالغة..

كان فضاء الاعلام الرياضي نقيا بلا نفاق، وجميلا بلا رتوش زائفة، عظيما بالعطاء والجمال والمحبة، وكان الملحق السماوي في صوت الشعب يثير الإعجاب والتقدير والشغف..

كان استاذنا محمد جميل أبا طارق حريصا على ان نكون قادرين على المنافسة مع زملاء المهنة فكانت المنافسة شريفة عابقة بالود والجمال، ومن هناك رافقت منتخبنا الوطني لكرة القدم في رحلات جميلة..

أبا طارق نجم الاعلام الرياضي لسنوات خلت أسس المجلة الرياضية في التلفزيون الاردني واقسام رياضية اخرى، وعمل امينا عاما للاتحاد الاردني لكرة القدم ورئيسا للاتحاد الاردني للاعلام الرياضي وقبل ذلك لرابطة الاعلام الرياضي التي كانت تحت سقف الديمقراطية، وهو الآن رئيسا للاتحاد العربي للصحافة الرياضة، على يدية تتلمذ زملاء كثيرون ينتشرون في رحاب الأرض يظللهم التميز وجمال الأداء..

استاذنا الكبير محمد جميل عبد القادر "أبا طارق" متعك الله بالصحة والعافية وطول العمر، ودمت سالما ولك كل التحيات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :