facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الهاشمية" تفوز بمشروع "بناء قدرات المدربين السريريين" بدعم ضمن "إيراسموس بلس"


04-08-2023 11:58 AM

عمون - حققت الجامعة الهاشمية انجازا جديدا يضاف الى سلسلة الانجازات المتتالية في مجال البحث العلمي والمشاريع الدولية التي تسعى إلى بناء القدرات في مجال التعليم العالي، وذلك بعد أن نجحت في الحصول على تمويل لمشروعها بقيمة 800.000 يورو من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج ERASMUS+ للعام 2023، إذ تقدمت الدكتورة رنده محاسنه الأستاذ المشارك في كلية العلوم التربوية ونائب عميد التطوير الاكاديمي والتواصل الدولي في الجامعة الهاشمية بمشروع المعنون بـــــــ: "البرنامج التعليمي لبناء القدرات للمدربين: دعم الخبرات السريرية لطلاب الطب"
"Capacity Building Educational Program for Preceptors: Supporting medical students’ clinical experiences" (CaP4Preceptors).

وقد كان المشروع من بين مجموعة كبيرة من المشاريع المتقدمة، وبعد سلسلة من إجراءات التقييم الدقيقة بإشراف لجان متخصصة من الاتحاد الأوروبي، تم إعلان النتائج يوم الثلاثاء 1-8-2023 من قبل المفوضية الاوروبية، إذ فازت الجامعة الهاشمية كباحث رئيسي ليكون المشروع الوحيد من الأردن والذي يحصل على تمويل من الاتحاد الأوروبي لهذا العام عن فئة بناء القدرات في التعليم العالي CBHE.

وقد وجهت الجامعة الهاشمية دعوة لجميع كليات الطب في المملكة للمشاركة في المشروع الذي يهدف إلى دعم التعليم الطبي في الأردن، وذلك من خلال تقديم خبرة تعليمية وتدريبية متميزة للطلبة في المستشفيات ومن خلال كوادر طبية مؤهلة سريرياً وأكاديمياً. حيث يهدف المشروع إلى بناء قدرات المدربين السريريين (الأطباء) الذين يعملون في المستشفيات التعليمية في الأردن من خلال تصميم وتنفيذ برنامج تدريب مهني لتعزيز مهارات التدريس والاشراف والتدريب لديهم.
ويشارك في المشروع الذي تقوده الجامعة الهاشمية كباحث رئيسي كلا من وزارة الصحة، الجامعة الأردنية، جامعة العلوم والتكنولوجيا، جامعة اليرموك، جامعة مؤته، جامعة البلقاء التطبيقية، جامعة Minho من البرتغال، وجامعة Patras من اليونان.

وجاء التقدم لهذا المشروع تطبيقا لتوجيهات رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون بضروة اقامة مشاريع بالشراكة مع المؤسسات الدولية والمحلية والتي تساهم في زيادة التشبيك الدولي والعمل على تنمية المجتمع المحلي. واشاد رئيس الجامعة بالجهود التي يقوم بها اعضاء الهيئة التدريسية في التعاون البحثي والتشبيك مع مختلف المؤسسات والجهات الدولية والمحلية بما يسهم في تعزيز مكانة الجامعة دوليا واقليميا.

واشار الاستاذ الدكتور محمود الصمادي عميد النطوير الاكاديمي والتواصل الدولي إلى أن هذا المشروع يتندرج ضمن المشاريع غير البحثية التي تشرف على تنفيذها العمادة، حيث قامت العمادة بالاعلان عن توفر فرص التقديم لهذه المشاريع واقامة الندوات التي تساهم بتحفيز وتعريف اعضاء الهيئة التدريسية بأهمية هذه المشاريع والية التقدم لها.

وأضاف: "لا يسعنا في هذا المقام إلا أن نتقدم بالشكر الجزيل لمكتب ERASMUS الوطني في الأردن ممثلا بالأستاذ الدكتور أحمد ابوالهيجاء والسيدة أسماء الصمادي على جهودهم في إعداد وتحفيز الباحثين والأكاديمين للتقديم للمشاريع الأوروبية".

وقال: كلنا فخر بهذا الإنجاز الذي يسجل للجامعة الهاشمية وللجامعات الأردنية المشاركة وللقطاع الصحي، ونرجو من الله أن يوفقنا لما فيه خير أردننا الغالي بقيادته الرشيدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :