facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محافظة: لم نرفع معدلات الطلبة بالتوجيهي


16-08-2023 08:23 PM

عمون - اعتبر وزير التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، عزمي محافظة، غيابه عن المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي"، بداية نهج جديد.

وقال محافظة، خلال مداخلته على برنامج صوت المملكة، أن إدارة الامتحانات في الوزارة تعد الجهة التي تقوم بإعداده ومراقبته ومن حقهم أن يظهروا في المؤتمر، مشيرًا إلى أن الإدارة مؤهلة وتستحق التقدير.

ويعتقد أنه ليس من الضرورة أن يكون الوزير في المؤتمر الصحفي لذكر نسب النجاح، مؤكدًا أنه لن يكون هنالك مؤتمرات صحفية للتوجيهي، بما أن الثانوية العامة ستتغيّر.

وأكمل: التحسين والتطور على امتحان الثانوية العامة لن يكون فجأة بل تدريجيًا.

وبين، "كنت أتمنى أن ينجح الجميع في التوجيهي وأن تكون نسبة النجاح 100% لكن النسبة الحالية جيدة وهي أعلى نسبة بتاريخ الامتحان".

ونوه إلى أن الوزارة لم تقم بأية زيادات أو تدخلات على معدل المنحنى الخاص بالعلامات، موضحًا أن ردة الأفعال الأولى للطلبة بعد الامتحان ليست حقيقية ولا يعبر عن حقيقة الوضع.

وأشار إلى أن العلامات العالية جدًا أقل من الأعوام السابقة، إذ أعداد الطلبة الذين حصلوا على معدل 95 فأعلى هذا العام، أقل بـ30 بالمئة من السنوات الماضية.

وهنأ الطلبة الذين حالفهم الحظ بالنجاح في الثانوية العامة، معربًا عن سعادته بالمعدلات في المدارس الحكومية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :