facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محادين يُحاضر في جامعة البترا عن دور "الإعلام والاحتراف"


17-08-2023 07:39 AM

عمون - استعرض الإعلامي مهند محادين دور الإعلام الرياضي في دعم التحول من الهواية الى الاحتراف، وذلك خلال المحاضرة الثقافية الي عُقدت ظهر اليوم (الأربعاء) في نادي جامعة البترا وضمن فعاليات صالون البترا الثقافي بحضور العديد من الضيوف وعدد من الدكاترة والطلبة من أسرة الجامعة.

وشدد الكابتن محادين لاعب ونجم المنتخب الوطني لكرة القدم ونادي الفيصلي سابقاً، رئيس القسم الرياضي في قناة المملكة حالياً، على تطبيق نظام الاحتراف في ملاعبنا بما يتلائم مع ما نشاهده حالياً من ثورة في عصر الاحتراف على المستوى العالمي والعربي وخصوصاً في لعبة كرة القدم، ومؤكداً ان الرياضة قطعت خطوات سريعة جداً لتصبح صناعة، وذات مداخيل مالية عالية والشواهد على ذلك كثيرة وأخرها انتقال النجم البرازيلي نيمار للدوري السعودي بأرقام خيالية وامتيازات فريدة مثل السكن والسيارة.

وبين الكابتن بلغة الأرقام أهمية القيمة السوقية للأندية وكيف ساهم الاحتراف في إثراء الأندية العالمية وتحويلها لشركات ذات مداخيل عالية ابرزتها أخر الاحصائيات التي وضعت نادي مانشستر سيتي أولاً في قائمة الأندية الأعلى قيمة في العالم، يليه ريال مدريد ومانشستر يونايتد، كما يتصدر المان سيتي الأندية العالمية من ناحية القيمة السوقية للاعبي الفريق، يليه ريال مدريد، مانشستر يونايتد، ليفربول وبايرن ميونخ.

وعلى المستوى المحلي تطرق الكابتن لكيفية دخول الإحتراف في لعبة كرة القدم للأردن، مؤكدا أنه لم يطبق بالشكل المطلوب، وينقصه الكثير من الأمور التنظيمية لتخفيف العبئ عن الأندية، التي يقع على عاتقها أيضا دور كبير في العمل لفرض قيمتها السوقية بناءً على (5) أركان تحدد قيمة كل ناد وهي: الربحية، والشهرة والإمكانيات الفنية وحقوق البث التلفزيوني وملكية الملعب، الى جانب الاهتمام برفع التقييم واستثمار الإسم التجاري أو العلامة التجارية لغايات تسويقية سليمة مع شراكات استثمارية متخصصة، لتعود بالفائدة على الأندية والاهتمام كذلك بفرق الفئات العمرية التي هي مستقبل النادي في بناء قواعد الاحتراف.

واجمع الحضور خلال سلسلة من النقاشات على الدور الكبير والهام، الذي يلعبه الإعلام في دعم الرياضة وتطويرها ومن ضمنها التحول من الهواية إلى الاحتراف أسوة بما نشاهده عالمياً.

وكان د. اياد الملاح عميد شؤون الطلبة ورئيس نادي جامعة البترا، أكد في بداية المحاضرة على حرص الجامعة بإقامة مثل هذه الندوات لنشر المعرفة واكتساب المزيد من الخبرات من الشخصيات الرياضية والثقافية والاجتماعية ومشيداً بالإنجازات التي حققها الكابتن مهند محادين خلال مسيرته الرياضية ودخوله الموفق لمجال الإعلام الرياضي عبر قناة المملكة، قبل ان يتم تكريم الكابتن ومنحه درع الجامعة من د.الملاح نيابة عن رئيس الجامعة د. رامي عبد الرحيم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :