facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





النوادي الليلية


طلعت شناعة
24-01-2011 04:08 AM

"حملة نقابية وشعبية وخطبة إمام مسجد مجاور لأحدى "علب الليل" يطالب فضيلة الشيخ بإغلاق "المكان" المجاور عن "بيت الله".

النوادي الليلية.. لا أدري لماذا هي موجودة أصلا. ما فائدتها التي تعود على المجتمع. أرجوكم خذوني على (قد عقلي). ماذا تفيد الناس. أذكر أنني في مستهل تجربتي الصحفية ، ومن باب الفضول ، مارست دور الصحفي الاستقصائي قبل أن تكرسه الزميلة جمانة سليم في تحقيقاتها. ذهبت في بداية التسعينات إلى أحد الملاهي الليلية بصحبة أصدقاء محترفين. واتفقنا أن ينادونني بـ ( المهندس جمال وأعمل في شركة نفط في ليبيا).

جلسنا في موقع "استراتيجي". ورأيت المكان من الداخل.

أضواء خافتة. نساء يرقصن بلا هدف وبلا معنى. وظهور غير طيب لشاب ادّعى أنه "مطرب". أظن يومها غنى للفنان محمد عبده. لكن الأُغنية لم ترق لبعض الحاضرين من "المساطيل". اعترضوا ودبّت "الطوشة" وتطايرت زجاجات نبيذ وانقلبت الموائد بما عليها من أشياء. ولم أتأثر الاّ على الولد الذي كان يجمع "النقط" أي الدنانير التي يدلقها بعض الكائنات على الراقصات. بالمناسبة لن تكن راقصات بل نساء يتحركن بطريقة آلية بدون مشاعر.

خرجنا من "المعركة" بصعوبة. وبعدد من المواد الصحفية.

في الأخبار "حملة لإغلاق النوادي الليلية في شارعي مكة المكرمة والمدينة المنورة".

لماذا النوادي الليلية في هذه الشارعين تحديدا؟

مكة المكرمة والمدينة المنورة. يا للهول،

إمام المسجد في شارع "المدينة المنورة" دعا في خطبة الجمعة إلى إغلاق "النادي الليلي المجاور". كنا نصلي وكنا نفكر بأهمية وجود مثل هذه الأماكن قرب المسجد؟ سؤال آخر..

لماذا يذهب الناس إلى الملاهي الليلية ـ ليس فقط تلك المتواجدة في الشارعين المذكورين بل في كل الدنيا. هل من الأهمية بمكان أن توفر الدول أماكن وفضاءات للاخوة "المساطيل"؟ هل تسهم في الإقتصاد القومي؟.

معلوماتي من أصحاب الشأن أن هناك 3 خمارات في المكان الذي تحدث عنه فضيلة الشيخ تجذب الزبائن الذين منهم من يشتري "قارورة" ويتجه الى الحدائق المجاورة ليكمل (موّاله).

في ظل الطفر والفقر ، ما أهمية توفر (نوادي ليلية وخمارات)؟

أرجوكم.. خذوني على (قد عقلي)،،.. وجاوبوني.



talatshanaah@yahoo.com

الدستور




  • 1 24-01-2011 | 01:47 PM

    يا اخي الكريم... من حققك ان لا تذهب الى مثل هذه النوادي... كما من حق الاخرين الذهاب اليها لكي يرقصوا و يسطلوا و ينبسطوا... الناس اراء و كل واحد حرر بافعاله و قرراته طالما ان هذه القرارات لا تؤثر على الاخرين.

  • 2 الى رقم 1 24-01-2011 | 02:41 PM

    لا يا رقم 1 نحن هنا فى بلد مسلم والاسلام يحرم هذى الملاهى ومعظم الشعب الاردنى ضد هى االملاهى الانها تسئ للاردنيون وسمعة الاردن نحن نرفضها وعلى المسؤلين الاردنيون الاصغاء لراى غالب الاردنيون دنيا واجتماعا اللهم احفظ الاردن وشعب الاردن من الفتن ما ظهر منها وما بطن


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :