facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سؤال حول فاتورة المياه ينتظر الإجابة!


د.رحيل الغرايبة
29-08-2023 08:05 AM

بعد أن تم الإعلان عن البدء بإصدار فاتورة المياه بشكل شهري بدلا من ثلاثة أشهر..

السؤال ببساطة: هل هذا الإجراء لمصلحة المواطن؟، بمعنى اخر هل سيتم تخفيف العبء عن المواطن؟ يعني ستقل قيمة الفاتورة ام سوف تزيد؟!.

اذا علمنا أن هذا التحول يترتب عليه كلفة بكل تأكيد.. يحتاج إلى إجراءات زيادة الكادر الإداري؛ لان قراءة العدادات ستصبح (12) مرة بدلا من أربع مرات.. وهذا الإجراء يحتاج إلى مضاعفة التكاليف المتعلقة به أربعة أضعاف.. طلعات وسيارات وسواقون ووقود وجباة.. وتكاليف الدفع والقبض والفوترة والورق وبرامج كمبيوتر ومدخلي بيانات ومحاسبون وصناديق .. عدا عن الوقت المهدور من كل الأطراف المتعلق بهذا التحول الذي ليس له قيمة عندنا طبعا..

يعتقد كثير من الناس أن المواطن في آخر الاعتبارات... إن كان له اعتبار سوى جيبه المثقوب...

العالم المتقدم وعلم الإدارة الحديث يتجهان نحو تقليل الجهد وتقليل الإجراءات وتوفير الوقت وتوفير النقود وتخفيف العبء عن دافعي الضرائب..

لماذا هذا التحول ولماذا زيادة العبء على المواطن المقهور اذا كان الوضع السابق يفي بالغرض؟!..

الإجراءات الجديدة تخلو من كل معايير الجودة المعروفة لدى البشر.. ولا يعقل مطلقا أن هذا الإجراء يقلل الكلفة ويخفف من أعباء المواطن..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :