facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هيئة الاعتماد: خطوات على الطريق


د.عدنان الطوباسي
30-08-2023 09:58 AM

مما لا شك فيه أن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها بدأت تأخذ طريقاً قوياً متميزاً في ضبط أمور التخصصات ومعايير الاعتماد بعد أن كادت الأمور تصل إلى طريق صعب وتعقيدات لها أول وليس لها آخر.

إن التزام هيئة الاعتماد بضوابط العمل والمتابعة المستمرة خاصة في الجامعات الحكومية بدأت تسير نحو آفاق إيجابية إيماناً من أن مستوى الخريجين يجب أن يكون عالياً والحفاظ على مستوى التعليم مميزاً، وهذا ما ترنو إليه الهيئة بالوصول بمؤسسات التعليم العالي إلى مركز عالٍ من التنافسية وضمان تطبيقها لأنظمة ومعايير الاعتماد والجودة المتوافقة والمعايير العالمية.

إن ضبط إيقاع التخصصات واعداد الطلبة بعيداً على الزيادة العشوائية يساهم مساهمة فاعلة في الارتقاء بمستوى التعليم والانطلاق إلى العالمية.. ونأمل من هيئة الاعتماد أن تشدد بصورة أكثر على تخفيض نسب الموازي التي أصبحت تؤرق الناس وتزيد الفوارق بين الطلبة، وهذا يجب أن يكون تدريجياً حتى تصل إلى التنافس بين الطلبة بصورة طيبة وحتى نبتعد عن تجارة العلم التي أخذت تنتشر بحثاً عن تسديد مديونية الجامعات..

ما تمضي به هيئة الاعتماد تبشر بالخير، وهي جهود طيبة يشكر عليها رئيس الهيئة الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة وفريق عمله، آملين أن يستمر هذا الجهد المبارك وتتجذر من أجل جودة التعليم والارتقاء به إلى مصاف العالمية..

د. عدنان الطوباسي
adnanodeh58@yahoo.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :