facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




براءة مجد الشرع


وليم سلايطة/ديترويت/امريكا
29-01-2011 02:49 PM

براءة مجد الشرع من تهمة افتعال حادث الحريق الذي اودى بحياة ابنته علياء ..

لحظات حزن عاطفيه شهدتها قاعة محكمة (مكومب) في ولاية ميشغن بعد ظهر الخميس حين اجهش المواطن الاردني مجد الشرع بالبكاء بعد سماعه قرار قاضي المحكمة ديفيد فيفيانو باسقاط تهمة افتعال حريق ادى الى وفاة ابنته " علياء في التاسع عشر من ايلول الماضي .

وللمرة الثانية في اقل من اسبوع يمثل الشرع امام قاضي محكمة مكومب بعد ان امضى اكثر من اربعة اشهر موقوفاً ينتظر نتيجة التحقيقات التي كانت تجريها السلطات الفيدراليه الامريكية في الحادث المؤسف والمروع الذي اودى بحياة ابنته البالغة من العمر سبع سنوات.

وفي سابقة لم تشهدها قضايا مماثلة اخرى ابدى القاضي فيفانو تعاطفاً انسانياً مؤثراً حين سمح للشرع احتضان زوجته شيرل قبل النطق بالحكم "موجها كلامه الى الشرع" لقد كانت معاناتك كبيرة ولن نزيد عليها، قال ذلك حين اصدر حكما مخففاً بوضع الشرع تحت المراقبة لمدة عام.

وكان القاضي فيفيانو قد ابدى اندهاشه من رؤية اللفافات الطبية على ذراع الشرع متسائلاً ما الذي حدث؟ فأنا لم اكن اعرف انك مصاب ... وهنا تدخل محامي الشرع وشرح للقاضي بالفصيل محاولات مجد الشرع اطفاء الحريق الذي شب بجسد ابنته بعد ان احتضنها محاولا اخماده ، وكان مدعي عام المقاطعه قد عاين مع مسؤولين اخرين ومحامي الشرع التقرير المفصل لنتائج سبعة عشرةً تجربة مخبرية مشابهة لحادث الحريق اجراها فريق من اختصاصي مختبرات دائرة التبغ والاسلحة والمتفجرات بناء على طلب من محققي دائرة التحقيقات الجنائية (اف بي اي) لمعرفة امكانية وقوع انفجار جراء سكب مزيد من وقود الديزل والبنزين من فوهة صفيحة وقود سعة غالونين على نار تلتهب ببطئ قطعة من جذع شجرة.

استغرقت التجارب المخبرية يومين اكدت نتائجها وقوع انفجارات لهبية وصل ارتفاعها الى اربعة امتار ونصف اي ما يعادل ثلاثة عشر قدماً .

واظهرت نتائج التقرير الذي جاء في اربع صفحات وجود امكانية لاشتعال انفجار مزيج من مادتي الديزل والبنزين من فوهة الصفيحة خاصة تلك التي ليس لها صمام آمان. ولوحظ اثناء الاختبار امتداد الشعلة الحارقة الى مسافة تعدت اربعة امتار، ويمكن اندفاع هذه الشعلة نحو شخص يقف على بعد مسافة اربعة اقدام ونصف من مكان الحريق. واضاف التقرير ان قوة هذه الشعلة الحارقة قادرة على احداث اصابات قاتلة.

وجاء في مقدمة التقرير المفصل، معلومات مختصرة عن الحادث الذي وقع في التاسع عشر من ايلول الماضي في الحديقة الخلفية لمنزل المواطن الاردني مجد الشرع ، وافاد الشرع للمحققين حينها انه كان يعد وجبة شواء (عشاء) له ولابنته علياء التي تقف بجانبة وهو يسكب الوقود للتسريع في اشعال النار. وفجاءة انطلق لهيب نار بسرعة مذهلة التهم ابنته علياء واصابها بحروق قاتلة من الدرجتين الثانية والثالثة اذابت اكثر من تسعين بالمئة من جسدها فارقت على اثرها الحياة بعد ثلاثة ايام من الحادث.

وبسبب الافادات المتباينة لعدد من اقارب زوجة الشرع، تلك الافادات التي لم تخلو من الانفعال والغضب والحزن تلقفها المحققون وبنوا عليها اتهامات ضد الشرع تركزت على موضوع اتهامه بايذاء ابنته علياء .

وسوف يبدأ مسار جديد لمأساة المواطن الاردني مجد الشرع الذي فقد اعز ما كان يملك في هذه الحياة.. ابنته علياء التي قتلها خطأ في صناعة صفيحة الوقود، هذا الخطأ الذي اودى بحياة اميركين اخرين ابرياء في حوادث اخرى سابقة مماثلة.

ويستعدُ فريق من المحامين المختصين في قضايا الاخطار الصناعية رفع دعوى لمقاضاة الشركة المصنعة لصفيحة الوقود التي تسببت بوفاة علياء.

و بسبب اقامته غير الشرعية في ولاية ميشغن منذ نحو عشر سنوات فأن السلطات المختصة قد حولته اليوم لدائة الهجرة والتجنس في ديترويت ليتم ترحيله حيث تنص قواني الهجرة بتحويل اي شخص يرتكب جريمة او جنحة متواجد بطريقة غير مشروعة في اي من الولايات الاميركية، وبعد ان يمضي فترة محكوميته يحول مباشرة الى دائرة الهجرة لاتمام اجراءات الترحيل.

ويحق للشرع استئناف قرار الترحيل والمثول امام قاضي الهجرة اذا رغب ذلك وخلال المأساة الانسانية التي مر بها الشرع في الشهور الاربعة الماضية فقد وقف الى جانبة العديد من الاصدقاء والاهل والاقارب ومن بينهم شقيقته ربى الشرع وصديقه رائد العزايزه الذي تواصل مع السفارة الاردنية في واشنطن ومع المسؤولين في الولاية اضافة الى الاجهزة الاعلامية المحلية وتوكيل عدد من المحامين المختصين للدفاع عن الشرع.





  • 1 هاله الشرع 29-01-2011 | 11:46 PM

    ظهر الحق و زهق الباطل

  • 2 محمد غانم 30-01-2011 | 08:46 AM

    الحمد لله على السلامة ...وما بعد الصبر الا الفرج..ولله الأمر من قبل ومن بعد

  • 3 ربى الشرع/الاسكا 30-01-2011 | 03:47 PM

    وبشر الصابرين ,الحمد والشكر لله,,, شكرا سيد وليام على المتابعه الدائمه وشكرا للعزيز رائد والى كل من ساند اخي الحبيب الغالي مجد.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :