facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتلال يزعم إحباط تهريب أطنان من مواد صناعة الصواريخ إلى غزة


14-09-2023 01:54 PM

عمون - زعمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إحباط محاولة تهريب أطنان من مادة ثنائية الاستخدام، تدخل في صناعة الصواريخ، إلى قطاع غزة، قبل نحو شهرين.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن جمارك ميناء أسدود ضبطت خلال شهر يوليو (تموز) الماضي 16 طنًا من مادة كلوريد الأمونيوم، ثنائية الاستخدام، جرى تمويهها في شحنة “جبصين”.

وقالت الصحيفة إن مفتشي الميناء لاحظوا المادة المحظورة بين شحنة الجبصين، وتقرر إرسالها للفحص؛ ليتبين أنها مادة تدخل في صناعة حشوات الصواريخ.

وأضافت أن الشحنة كانت ضمن حاويتين قادمتين من تركيا، كانتا تحتويان على 54 طنًا من أكياس الجبصين في طريقها إلى غزة.

وأشارت إلى أن كلوريد الأمونيوم تستخدم كمادة دافعة للصواريخ.

وتُعلن سلطات الاحتلال على فترات إحباط إدخال مواد ثنائية الاستخدام إلى غزة بزعم استخدامها لأغراض عسكرية.

وقبل أيام، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبر كرم أبو سالم قبل أن يستأنف العمل به بعد إغلاقه لإيام.

وأشار الجيش حينها إلى إيقاف جميع الصادرات من قطاع غزة للضفة الغربية المحتلة حتى إشعار آخر، بزعم إحباط محاولة تهريب مواد متفجرة مخبأة في ملابس عبر كرم أبو سالم إلى نشطاء في الصفة.

وقال الجيش في بيان الإثنين الماضي:” إحباط تهريب مواد متفجرة من قطاع غزة ضمن شحنة ملابس، وبحسب تقييم الوضع سيتم إيقاف مرور البضائع من القطاع لغزة”.

وأضاف:” كشف المفتشون الأمنيون لهيئة المعابر بوزارة الحرب، اليوم، عند معبر كرم أبو سالم، عن محاولة غير عادية لتهريب متفجرات من غزة”.

msdrnews





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :