facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علاج كثرة التفكير


10-10-2023 01:21 PM

عمون - كثرة التفكير ليست دائمًا مشكلة صحية. قد تنشأ هذه الحالة نتيجة تجارب صعبة في الحياة، وفي بعض الأحيان تحتاج إلى مساعدة من طبيب نفسي إذا وصلت إلى مستوى وساوس قهرية تستدعي العلاج الدوائي.

تؤثر كثرة التفكير على جوانب متعددة في الحياة مثل القلق، وفقدان التركيز، وقلة النوم، وهذه العوامل تؤثر على الأداء في الدراسة والعمل والعلاقات الاجتماعية. بعض الآثار الأخرى لكثرة التفكير تشمل فقدان الثقة بالنفس، وتضخيم الأمور، والتفكير السلبي تجاه الأشخاص والأمور.

تعامل مع كثرة التفكير يمكن أن يشمل تقوية الإرادة، وتوجيه التفكير نحو الأمور الإيجابية، والمشاركة في الأعمال التطوعية، وقضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة، وممارسة الرياضة. أيضًا، يمكن البوح بمشاعرك والبحث عن الدعم من الأصدقاء والعائلة.

في بعض الحالات، قد يكون الاستشارة مع طبيب نفسي ضرورية، خاصة إذا كانت كثرة التفكير تعيق حياة الشخص منذ وقت طويل. يمكن للطبيب أن يقدم خطة علاجية تشمل الدواء في بعض الحالات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :