facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من القاهرة .. حياة الفلسطينين أقل أهمية


أمل محي الدين الكردي
21-10-2023 03:18 PM

في دقائق معدودة كانت الكلمات التي تخرج من رمق وحنجرة غاضبة عبرت عن حياة وحاضر ومستقبل شعوب في المنطقة، لم تكن الكلمات تخرج هكذا، وإنما كان لها ترتيب ومعاني كبيرة بدءًا من السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والتي أضاف بها جلالته كلمة رحمة من الله تعالى.

وكان يقصد جلالته الملك عبدالله الثاني بمعنى واضح لكلمة السلام وهي أن يسلمك الله من السوء في دينك ودنياك واهلك ومالك وبيتك والسلام من كل شيء، هذه هي رحمات الله بالسلام آي البداية التي وضحها جلالته للغرب بأننا مسلمين ديناً واخلاقاً .

وأضاف بالتذكير جلالته بالعهدة العمرية والتي كانت قبل الف عام من مؤتمر جنيف والتي صاغتها أيادي المسلمين على أبواب القدس، التي آمنهم فيها على كنائسهم وممتلكاتهم في عهد عمر بن الخطاب رضى الله عنه، وأضاف جلالته عن رسالة الاسلام السمحة وما حملته من مبادى واخلاق للمسلمين وهذا ما تعلمناه من ديننا الحنيف.

وتحدث بالكلمات المترجمة للغة الانجليزية حتى يسمع العالم الصوت بلغته وبدون ترجمة لتكون الكلمة واضحة بدون أن يكون لها آي تفسيرات أخرى.

وأبدى جلالته غضبه الشديد عما يحدث في فلسطين عامة وغزة خاصة وأصر على أن ما يحدث اليوم هي حملة شرسة ومرفوضة وعقاب جماعي وانتهاك واضح وجريمة حرب على السكان المحاصرين. وهذه الجرائم مخالفة للقوانين الدولية.

وركز جلالته على الوقت بازدياد وحشية الاحداث فإن أهتمام العالم يقل شيءً فشيءً. وعلى الصمت الذي أصاب من غالبية البلدان ولكنه أضاف كلمة معبرة وتعني لماذا ؟.. وهي حياة الفلسطيين أقل أهمية من حياة الاسرائيلين ..وحياتنا أقل أهمية من حياة الأخرين . وعلى تطبيق القانون الدولي بالحقوق التي تتوقف (عند اختلاف الاديان والاعراق ) وعواقب الأمبالا ستكون خطيرة .

واعتقد أنها رسالة خطيرة للعالم اليوم .

وتساءل جلالته عن العاطفة التي تملي علينا كيف نتعامل بها بهذه اللحظات. وهي رسالة واضحة للعالم ماذا علينا فعله.

واضاف جلالته على الايقاف الفوري للحرب على غزة وايصال المساعدات للمدنيين بشكل مستدام والرفض القاطع للتهجير القسري .وقال جلالته على انها جريمة حرب بالنسبة للقانون الدولي وخط أحمر للجميع وخاصة بأن الصراع الذي بدأ قبل أسبوعين ولم يتوقف واذا أستمرت سيخلف الكراهية والدمار والتجويع ،وشدد جلالته على تجويع الفلسطينين من الحرية والامل منذ زمنٍ بعيد .

وأضاف جلالته عن تهميش الفلسطينين من حقوقهم المشروعة والظلم من الاسرائيلين واحلام حل الدولتيين تحولت الى يأس وجعل الهدف من الدولة الفلسطينية غير قابل للتطبيق .ولا يمكننا غض الطرف على أننا نريد مستقبل آمن لكم وللفلسطينين ودعوة المجتمع الدولي على العمل على السلام العادل وهو السبيل الوحيد للشرق الاوسط للجميع الذي يبدأ بالايمان من كل انسان متساوي بالارض والسلام من أجل الأبناء للتعايش بدون خوف .وعلينا الان العمل بجدية . وعلى اسرائيل ان تدرك انه لا يوجد حل عسكري لمخاوفها الأمنية ولن تستطيع تهميش 5 ملايين فلسطيني يعيشون تحت الاحتلال .

وجلالته قبل يومين ركز لقاءاته على الوقف الفوري للحرب على غزة والتحذير من الكوارث الاقليمية بالشرق الاوسط والتركيز على سياسة العقاب الجماعي وحماية المدنيين ورفع الحصار وايصال المساعدات للغزة .والتاكيد على موقف الاردن الثابت من القضية الفلسطينية .

واليوم وما يحدث من تبعات سياسية هل سيكون هناك أفق سياسي للتحقيق السلام العادل في حل الدولتين ،أم سيتكرر العنف والتحريض على النزوح والتهجير وما رأيناه في عام 1948م و1967م سيتكرر مع غزة اليوم .ومع كل المؤتمرات واللقاءات وجهود جلاله الملك عبد الله الثاني بن الحسين لا زلنا ننتظر البؤرة الايجابية والنور للتحقيق السلام والامن والحياة الكريمة لأبناء غزة والأمن الآمن للشرق الاوسط.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :