facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهيئات والمؤسسات الأرثوذكسية: نرفض إبادة الاحتلال لأهالي غزة


25-10-2023 10:19 PM

عمون - أصدرت الهيئات والمؤسسات الأرثوذكسية الأردنية اليوم الأربعاء، بيانًا صحفيًا تؤكد فيه ادانتها للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرة إلى أن العدوان يعد إبادة جماعية وسياسة تطهير عرقي ممنهج لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال البيان: في الوقت الذي نحييّ فيه صمود وبطولة الشعب الفلسطيني المناضل طيلة 100 عام، فإننا نؤكد أن من حق هذا الشعب العظيم المقاومة طالما أن هناك احتلال وانتهاك لحقوقه الإنسانية، ونؤكد تأييدنا التام ودعمنا المطلق لإقامة الدولة الفلسطينية العتيدة وعاصمتها القدس وتأييدنا غير القابل للتصرف لحق عودة اللاجئين لديارهم التي تم تهجيرهم منها.

وأضاف، "نقف خلف قيادتنا الهاشمية المظّفرة في جهودها المستمرة والمتواصلة والمساعي الجادة التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين صاحب الوصاية على المقدسات المسيحية والإسلامية بالقدس لإيقاف حرب الإبادة الجماعية والتدمير الشامل بحق أهلنا في غزة".

وتاليًا البيان:

نتابع عن كثب وبمشاعر يتملكها الوجع والقهر ما يحدث في أرضنا المحتلة من حرب إبادة تشنها الألة الصهيونية على أبناء شعبنا العربي الفلسطيني، ونتابع والعالم أجمع ما يتعرض له أهلنا في غزّة العزّة لأعتى وأشد الممارسات الوحشية التي فاقت ما اقترفته النازية والفاشية من جرائم؛ فالمحتل يشن عدواناً غير مسبوق عبر الساعات والأيام غير مستثن مستشفاً أو مسجداً أو كنيسة مستهدفاً منازل المدنيين قاصداً اغتيال الأطفال والنساء وكل المدنيين مدمراً البُنية التحتية ساعياً لتفريغ الأرض وإجبار أهلها على النزوح.

هذه إبادة جماعية وسياسة تطهير عرقي ممنهج لتصفية القضية الفلسطينية وخارجة عن كل القوانين والمواثيق والأعراف والشرائع السماوية، بل خارجة عن قواعد الاشتباك في حالة الحرب بحسب قوانين الحرب الدولية الإنسانية ومعاهدة جنيف، ونحن نرفض هذه الأعمال الوحشية وندينها ونعتبرها جرائم حرب من الدرجة الأولى. كما ندين ونرفض الحرب الإعلامية وحملات التضليل والكذب الإعلامي الغربي الذي يرتكب جريمة كبرى وبتواطىء من قبل الحكومات المساندة للعدوان المتواصل على الشعب العربي الفلسطيني وتغطيته مما يجعلهم شركاء بالجريمة.

وفي الوقت الذي نحييّ فيه صمود وبطولة الشعب الفلسطيني المناضل طيلة 100 عام، فإننا نؤكد أن من حق هذا الشعب العظيم المقاومة طالما أن هناك احتلال وانتهاك لحقوقه الانسانية، ونؤكد تأييدنا التام ودعمنا المطلق لإقامة الدولة الفلسطينية العتيدة وعاصمتها القدس وتأييدنا غير القابل للتصرف لحق عودة اللاجئين لديارهم التي تم تهجيرهم منها.

كما نطالب بالوقف الفوري للحرب على غزة وحماية المدنيين وادخال المعونات الدولية بشكل عاجل ومستدام لتخفيف حجم الألم والمعاناة، ونناشد الدول الكبرى وعلى رأسها روسيا والصين بتحمل مسؤولياتها السياسية والانسانية والأخلاقية لتساند الحق وتنصر الشعب الفلسطيني في نضاله العادل ضد الاحتلال واستعادته لحقوقه المسلوبة وتقرير مصيره.

كما نشُدّ على أيدي المرجعيات المسيحية الروحية العُليا في العالم الشرقي والغربي للوقوف أمام مسؤولياتها وواجباتها الانسانية تجاه ما يحدث لهذا الشعب المتخم بالألم والمعاناة من إبادة جماعية وتنكيل وتطهير عرقي وتهجير.

وإننا إذ نقف خلف قيادتنا الهاشمية المظّفرة في جهودها المستمرة والمتواصلة والمساعي الجادة التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين صاحب الوصاية على المقدسات المسيحية والإسلامية بالقدس لإيقاف حرب الإبادة الجماعية والتدمير الشامل بحق أهلنا في غزة، نسانده في مواقفه المشرفة التي وردت في الكلمة التاريخية خلال مؤتمر القاهرة قبل بضع أيام والتي تنص على الرفض القاطع للتهجير القسري للمدنيين وتصفية القضية على حساب الشعب الفلسطيني والالتزام بمبادئ وقوانين الشرعية الدولية فيما يتعلق بالسلام والحق والحياة.

وأخيراً وليس آخراً، نطالب شعبنا العربي الأردني الأبي الوفي الاستمرار في حملاته المتواصلة بكل أرجاء الوطن وتقديم المساعدات المالية والعينية للأهل في غزة، ونحن بالمؤسسات الأرثوذكسية الأردنية قد بادرنا بالتبرع وبتنظيم حملة تبرعات شاملة تشمل كل مؤسساتنا من جمعيات وأندية ومدارس للعمل لنفس الهدف، و ندعوكم جميعا للمساهمة في الحملات الممتدة على مساحة هذا الوطن الكبير من شماله لجنوبه.

ننحني إجلالاً وإحتراماً وتقديراً لشهدائنا الأبطال ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرى الباسلين في سجون الاحتلال.

عاشت فلسطين حُرة عربية... عاش الأردن العربي ظهير فلسطين وتوأمها... عاشت أمتنا العربية الواحدة.



الجمعية الأرثوذكسية/ المجلس المركزي الأرثوذكسي في الأردن وفلسطين
جمعية الثقافة والتعليم الأرثوذكسية
النادي الأرثوذكسي
جمعية النهضة العربية الأرثوذكسية
مجموعة كشافة ومرشدات عمان الأرثوذكسية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :