facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسرار نجاح تداول الفوركس: نصائح من الخبراء


29-10-2023 12:12 PM

عمون - الفوركس هو سوق عالمي وديناميكي للغاية، حيث يعتبر من أهم وأكبر أسواق التداول على مستوى العالم، وفيه يتم شراء وبيع العملات بأسعار متفاوتة ومختلفة وفقًا إلى تحركاتها داخل السوق، والاستفادة من هذه التحركات في تحقيق الربح.

 

إذا كان سوق الفوركس يغريك للولوج إليه، يجب أن تفهم في البداية أنه بالرغم من أنه يبدو سهلًا للغاية، حيث يعتقد الكثيرين أنه تداول الفوركس بسيط جدًا فقط قم بعقد صفقات البيع والشراء، ولكن الأمر ليس كما يبدو حيث هناك مجموعة من الأساسيات التي يمكنها أن تساعدك في احتراف تداول الفوركس وبدونها يمكن أن تتكبد الكثير من الخسائر، لهذا دعونا نتناول أسرار نجاح تداول الفوركس وفقًا لأبرز النصائح التي تم الإفصاح عنها من الخبراء في هذا المجال، فأكمل القراءة إذا كنت مهتم.

أسرار نجاح تداول الفوركس: نصائح من الخبراء

اختيار وسيط مالي جيد (شركة تداول) 

من أهم الأساسيات التي تساهم في خلق تجربة تداول سلسة وجيدة داخل سوق الفوركس هو الاشتراك مع شركة تداول موثوقة ومرخصة، ولديها العديد من المزايا التي تسهل عليك تداول الفوركس.

 

حاليًا يمكنك العثور على المئات من شركات التداول المتاحة إلكترونيًا، والوصول إليها سهلًا جدًا، ولكن عند المفاضلة بينهم ينبغي عليك اختيار الشركة الموثوقة والتأكد من التراخيص التي تحملها، حيث تعد شركة التداول بمثابة حلقة الوصل بينك وبين عالم التداول، فإذا لم تكن على قدر كافي من المصداقية والكفاءة ستجد الكثير من المشاكل التي تعرقل استثمارك، باختيار وسيط تداول جيد ستتجنب كل هذا، و تصب تركيزك على إبرام الصفقات بدل التعامل مع المشاكل.

التعلم والتعليم 

لا يمكنك دخول أي سوق استثماري بدون أن تعرف عنه المعلومات الكافية التي تجعل استثمارك يخطو خطوات مدروسة وصحيحة، لذا، فإن التعلم أمرًا لابد منه.

 

حاليًا أغلبية شركات التداول تقدم العديد من المواد التعليمية المسموعة والمقروءة والمرئية التي يمكنك الاستفادة منها في توسيع دائرة المعرفة الخاصة بك في مجال تداول الفوركس، وأيضًا يمكنك العثور على المزيد من المعلومات الدقيقة عبر مواقع الويب، واليوتيوب، وقنوات التليجرام، والمدونات، والندوات، والمنتديات، وغيرها الكثير من الأماكن التعليمية التي ستساعدك في اكتساب المعرفة والفهم العميق للفوركس.

وضع خطة تداول جيدة والالتزام بالخطة الموضوعة 

لكي تتمكن من الوصول إلى مبتغاك في سوق التداول، ينبغي عليك أن تكون منظمًا من البداية، لا تدخل إلى سوق تداول الفوركس بشكل عشوائي، ولكن ينبغي عليك أن تضع خطة محددة، وتلتزم بها.

 

في هذه الخطة ينبغي تحديد الأهداف الشخصية والمالية، ومن ثم تحديد الاستراتيجيات المناسبة لتحقيقها. قد تتمثل هذه الخطة في تحديد مستويات الدخول والخروج المناسبة، ووضع وقف الخسارة، وتحديد مقدار الميزانية المالية التي يمكنك المجازفة بها دون تعريض وضعك المالي للمشاكل.

 

من الجدير بالذكر، أن وضع خطة تداول الفوركس واضحة من البداية سيساعدك على تجنب اتخاذ قرارات عشوائية في الأوقات الصعبة والانفعالية، مما يزيد من فرص نجاح تداولك.

 

تعلم أساسيات إدارة رأس المال 

معرفة أساسيات الإدارة المالية الصحيحة لرأس مالك الذي ستقوم بالتداول به سيسهل عليك بشكل كبير عملية التداول،  ومن أهم أساسيات إدارة رأس المال التي ستجعل تداولك آمن بشكل كبير التالي.



  • عدم وضع كل رأس المال في صفقة واحدة، حيث ينبغي عليك تنويع محفظتك المالية بين أكثر من صفقة حتى تتمكن من موازنة صفقاتك، وفي حالة تعرض صفقة ما للخسارة تعوضها صفقة أخرى قمت بتحقيق الربح من ورائها.
  • يجب تحديد نسبة معقولة من رأس المال لكل صفقة والالتزام بها، وهذا حتى لا تنجرف وراء الانفعالات التي تحاول إقناعك أنه بإمكانك تحقيق المزيد من الأرباح، أو تعويض الخسائر.
  • استخدام وقف الخسارة وأوامر الحماية للحفاظ على رأس المال وتقليل المخاطر.
  • عدم المجازفة والدخول في صفقات لا تستطيع تحمل خسارتها مهما بدا الأمر مغريًا لك.
  • تحديد الحد الأقصى اليومي لعدد الصفقات التي يمكنك دخولها.
  • التأكد من أن استراتيجية التداول التي تعتمدها مناسبة مع نسب المخاطر والربح لكل صفقة تقوم بها.

تحليل السوق وفهم طبيعته 

سوق تداول الفوركس سوق استثماري لديه الكثير من المستثمرين بداخله، وعليه منافسة كبيرة، وأنت لكي تتمكن من النجاح بهذا السوق عليك أن تفهم طبيعته. ويمكنك هذا من خلال تحليل السوق عن طريق الرسوم البيانية والفنية، ليس هذا فقط يجب أن تتعلم من من الأخطاء والتحليلات السابقة للسوق. من الأفضل القيام بتدوين سجلات التداول وتحليل الصفقات السابقة لفهم الأخطاء والتعلم منها. 

الالتزام بالتنظيم والانضباط 

بشكل عام، يجب أن يكون المتداولين في سوق الفوركس منظمين و منضبطين في عمليات التداول التي يقومون بإبرامها، فمن الأفضل تحديد ساعات محددة للتداول، وعدم الانحراف عنها. يجب أن يتبع المتداولين استراتيجياتهم وقواعدهم بشكل منتظم وعدم الانصراف عنها بناءً على العواطف.

استخدام التحليل الفني والأساسي 

استخدام التحليل الفني والأساسي لتقييم السوق هو الأساس الذي تقوم بناءً عليه بتحديد استراتيجية التداول الخاصة بك، لهذا قم باستخدام الرسوم البيانية والمؤشرات التقنية لتحليل الاتجاهات والمستويات الفنية. كما قم بمراجعة التقارير الاقتصادية والأخبار السياسية لفهم تأثيرها على السوق.

تحلى بالصبر 

لا يمكن تحقيق النجاح السريع في تداول الفوركس، وقد يواجه المتداول خسائر في بعض الأحيان.من المهم أن يكون المتداولون على استعداد لتحمل الخسائر والتعلم منها بدلاً من الاستسلام. يجب أن يكونوا واقعيين في توقعاتهم وعدم الاعتماد على التوقعات العاطفية أو الأخبار السائبة في اتخاذ القرارات التداولية.

التجربة قبل البدء الفعلي 

من خلال حساب التداول التجريبي هناك فرصة للولوج إلى عالم تداول الفوركس دون حاجة لدفع أي أموال أو خسارتها، فقط قم باستخدام حساب التداول التجريبي التي تقدمه لك شركة الوساطة المالية التي تتعامل معها. هذا سيساعدك على خلق بيئة افتراضية وهمية من التداول برأس مال مزيف، مما يساعدك في معرفة المزيد عن سوق الفوركس والتداول قبل البدء الفعلي بالتداول بأموال حقيقية.

التواصل مع المجتمع

انضم إلى مجتمع التداول وتواصل مع التجار الآخرين. قم بمشاركة الأفكار والتجارب واستفد من خبراتهم. يمكنك الانضمام إلى منتديات التداول عبر الإنترنت أو الاشتراك في قنوات التواصل الاجتماعي المتعلقة بالتداول, أفضل الشركات التي تقوم بادارة مجتمعات التداول يرشح فريق عمل موقع يقين شركة XTB.

 

لدى هذه الشركة مجتمع تداول كبير يمكن الانضمام له من خلال الانضمام الى صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بمدربة التداول ايمان العياف، أو من خلال صفحات التواصل الخاصة بالشركة بشكل مباشر، فريق التدريب الخاص بهذه الشركة يعمل من مكاتبها في دبي ويقدم خدماته بشكل احترافي في جميع ما يتعلق بأمور التداول ومتابعة الأسواق.

 

في النهاية كانت هذه أبرز الأسرار التي يشاركها كبار الخبراء في مجال التداول، قم باتباعها لتعيش تجربة تداول خالية من المتاعب ، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :