facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النابلسي يشارك خريجي "نشامى" في حوارية حول الشباب ورؤية التحديث الاقتصادي


20-12-2023 12:08 AM

عمون - شارك وزير الشباب محمد النابلسي، اليوم الثلاثاء، في جلسة حوارية حول الشباب ورؤية التحديث الاقتصادي والتي أقامها مركز إعداد القيادات الشبابية تزامنا مع اختتام أعمال البرنامج التدريبي "نشامى"، بمشاركة 24 شابا وشابة من أعضاء المراكز الشبابية والاتحادات والأندية الطلابية في الجامعات.

وقال النابلسي إن وزارة الشباب حرصت على تنفيذ برامج ومشاريع ترتبط بمحاور الشباب والتمكين الاقتصادي والريادة بالأعمال في الاستراتيجية الوطنية للشباب، والتي تنسجم مع محاور ومرتكزات رؤية التحديث الاقتصادي.

وبين أن الوزارة تستكمل إنشاء حاضنات الأعمال في 9 محافظات بحلول 2024، والتي من شأنها أن توفر مساحات داعمة للشباب الرياديين والمبدعين.

وأضاف النابلسي أن خطط الوزارة للعام المقبل ستتضمن مواصلة إقامة الملتقيات الوطنية الريادية وتنفيذ برامج التدريب المهني والتقني في المراكز الشبابية وتوطين المبادرات الشبابية، وفق أسس ومعايير تلبي احتياجات الشباب والمجتمع المحلي وتدفع عجلة التنمية المستدامة.

وتناول النابلسي خطة الوزارة في تفعيل المراكز الشبابية وتمكين العاملين مع الشباب وتطوير البرامج الشبابية، وتنظيم العمل التطوعي.

وخلال الجلسة الحوارية ألقت المشاركة منيه الغويري كلمة الخريجين الدفعة الأولى من برنامج "نشامى"، أثنت خلالها على ما اكتسبه الشباب من مهارات ومعارف.

وناقش عدد من الشباب خلال الجلسة محاور التحديث الاقتصادي والمبادرات الشبابية والتطوعية حيث طرحت مجموعة من التوصيات المتعلقة بالعمل الشبابي والتمكين الاقتصادي والاجتماعي.

ويهدف البرنامج إلى تنمية مهارات الشباب وتطوير قدراتهم ضمن محاور الريادة في الأعمال الاقتصادية والاجتماعية ومواضيع رخصة قيادة الذات، وتصميم وإدارة وتسويق المشاريع والمبادرات.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :