facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




دور الميثاق الوطني في تشجيع الشباب على المشاركة السياسية


د. عبدالله الشرعة
27-12-2023 01:56 PM

حزب الميثاق الوطني هو حزب سياسي أردني ، يهدف إلى تعزيز الديمقراطية والمواطنة والتنمية الشاملة في الأردن. يعتبر الشباب من أهم فئات الحزب، ويسعى الحزب إلى تمكينهم وتفعيل دورهم في الحياة السياسية والعامة.

وفقاً لموقع الحزب، فان نسبة تمثيل الشباب المنتسبين تقارب ٤١٪ ، يمثلون مختلف المحافظات والمناطق والتخصصات، ويعملون على تنفيذ برامج ومشاريع تهدف إلى تطوير قدرات الشباب وزيادة وعيهم ومشاركتهم في القضايا الوطنية والإقليمية والدولية. كما يشارك الشباب في الهياكل القيادية والتنظيمية للحزب، ويترشحون للانتخابات النيابية والبلدية والمهنية.

يعتمد حزب الميثاق على رؤية ملكية سامية في دور الشباب وتعزيز مشاركتهم السياسية ضمن منظومة التحديث السياسي التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين. ويؤمن الحزب بأن الشباب هم القوة الدافعة للتغيير والإصلاح والنهضة، وأنهم يمثلون الجيل الجديد الذي يحمل تصورات ومعتقدات سياسية مغايرة لأسلافهم.

ومن أجل تحقيق هذه الرؤية، ينفذ حزب الميثاق العديد من الأنشطة والفعاليات التي تستهدف الشباب، مثل الندوات والمحاضرات والورش والمخيمات والمسابقات والمعارض والزيارات والتبادلات الثقافية والتطوعية. ويتعاون الحزب مع مؤسسات محلية وإقليمية ودولية تعنى بشؤون الشباب، مثل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمنتدى العربي للشباب والمجتمع المدني وغيرها.

وبهذه الخطوات، يأمل شباب حزب الميثاق الوطني في تعزيز دورهم كأصوات فاعلة في الحياة السياسية المحلية والوطنية، وتحقيق تغيير إيجابي يسهم في تطور الوطن ورفع مستوى المشاركة الشبابية في العملية السياسية. ويعبرون عن امتنانهم وولائهم للقيادة الهاشمية الحكيمة، ويتمنون للأردن المزيد من الأمن والاستقرار والازدهار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :