facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد البطاطس المسلوقة لكمال الأجسام وخسارة الوزن


04-01-2024 12:07 PM

عمون- البطاطس المسلوقة هي نوع من الخضروات التي تمنحك الشبع لفترات طويلة، الأمر الذي يساهم في التخلص من الوزن الزائد، وتحسين أجسام لاعبات كمال الأجسام بشكل عام.

حول فوائد البطاطس المسلوقة لكمال الأجسام تشير اختصاصية التغذية ميرنا الفتى إلى أن الدراسات أظهرت أنها تعطي الأشخاص الذين يمارسون كمال الأجسام طاقة طويلة الأمد، ولعل الوقت الأمثل لتناولها هو في الفترة المسائية التي تسبق وقت المباراة لأنها تمنع تناول الطعام، وقد تمّ العثور على مثبطات الإنزيم البروتيني المستخلص منها لتقليل تناول الطعام وزيادة الوزن.

البطاطس المسلوقة مفيدة للاعبي كمال الأجسام

لأن رياضة كمال الأجسام تحتاج إلى القوة، فإن البطاطس المسلوقة هي الرفيق الأمين في رحلة البحث عن كمال الأجسام، حيث تمدّ الجسم بحاجته من الطاقة وتساعده على تحمّل مشاق التمارين العنيفة، وتقيه من الالتهابات والمشاكل الصحية.

يعتبر خبراء كمال الأجسام أن البطاطس تعدّ واحدة من أكثر الأطعمة إفادة للاعبي ولاعبات كمال الأجسام، حيث تمثل وجبة غذائية لا يمكن لأي لاعب كمال أجسام الاستغناء عنها، فهي تمنحه تركيبة مميّزة من البروتينات، السعرات الحرارية، الألياف والمعادن اللازمة لبناء جسم صحي وقوي.

كل لاعب كمال الأجسام يحتاج إلى سعرات حرارية كثيرة لمواصلة التمارين، وفي الوقت نفسه يود أن لا يترهل جسمه، لهذا تبدو البطاطس وجبة مثالية، حيث تحتوي على سعرات حرارية معقولة، وتساعد الجسم في الوقت نفسه على العمل بنشاط.

تمدُّ البطاطس جسم لاعبي كمال الأجسام بحزمة من الفيتامينات الضرورية مثل A وB6 وC فضلاً على الكالسيوم، البوتاسيوم، الفسفور والنحاس.

تحسّن البطاطس حجم العضلات بشكل فعّال؛ حيث تحتوي على النياسين والثيامين فضلاً على البوتاسيوم؛ وجميعها مواد تنشّط بشدّة دورة التمثيل الغذائي في الجسم، وتعالج الالتهابات التي قد تنتج في المفاصل بسبب التمارين العنيفة.

تكسب البطاطس الجسم مناعة عامة قوية، تحسّن الحالة المزاجية للاعبين واللاعبات وتساعدهم على بناء عظام وأسنان أقوى، كما تنشّط الدورة الدموية لتمدّ الجسم بما يحتاجه خلال التمارين القاسية.

يتبع لاعبو كمال الأجسام برنامجاً تدريبياً دقيقاً مع خطة تغذية صارمة لتحقيق نتائج فعّالة. وضمن خطة التغذية يتم تقسيم كل من المغذيات الكبيرة منها الكربوهيدرات والدهون والبروتين إلى كميات ونسب مئوية محددة، وتلعب الكربوهيدرات دوراً مهماً في خطة تغذية لاعبي كمال الأجسام وخاصةً الكربوهيدرات المعقّدة مثل تلك الموجودة في البطاطس.

يحتاج لاعبو كمال الأجسام إلى عدد كبير من السعرات الحرارية على مدار اليوم لتعزيز نمو العضلات، ودعم حجم الجسم الكبير، وتعد البطاطس مصدراً رئيسياً للسعرات الحرارية والكربوهيدرات، ومع خلوها من الدهون أو الكولسترول، وفقط بها جرامان من البروتين، فحبة البطاطس الواحدة توفر 110 سعرات حرارية بالإضافة إلى كميات كبيرة من الكربوهيدرات مما يلبّي متطلبات لاعبي كمال الأجسام.

تعتبر الكربوهيدرات في البطاطس مصدر طاقة أساسياً للاعبي كمال الأجسام، فلاعب كمال الأجسام المحترف يمكنه تناول خليط من البطاطس الحلوة والبطاطس المسلوقة طوال اليوم، كمصدر أساسي للكربوهيدرات، حيث توفر حبة من البطاطس 26 غراماً من الكربوهيدرات الإجمالية، كذلك توفر غرامين من الألياف الغذائية وغراماً فقط من السكر.

إن المغذيات المفيدة مثل الفيتامينات والمعادن الموجودة في البطاطس تدعم وظائف الجسم الصحية التي تحسّن القدرة على تطوير كتلة العضلات، وتعتبر البطاطس مصدراً جيداً للفيتامينات والمعادن المختلفة، بما في ذلك الثيامين، النياسين والمغنيسيوم، ولكنها توفّر أيضاً مصادر مهمة لفيتامين C وفيتامين B6 والبوتاسيوم. أما فيتامين C فهو أحد مضادات الأكسدة التي تعزّز الانتعاش بين التدريبات في حين أن فيتامين B6 يلعب دوراً في عملية التمثيل الغذائي للأحماض الأمينية، والبروتين لتنمية العضلات، والبوتاسيوم هو إلكتروليت يجعل العضلات تعمل بشكل جيّد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :