facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسئلة في رسم الإجابة


محمد علي الزعبي
07-01-2024 03:54 PM

تعلمون ما يحدث في سوريا، حيث اصبحت ذراع ايران بعد اغراقها بوحل الازمة الداخلية والمديونية كالبنان واليمن، والسيطرة التنفيذية على السياسات السورية، واصبحت مرتعاً للفصائل الإيرانية وفيلق القدس وقيادته التي تهدد المنطقة ككل، والتعنت السوري في الاندماج في المكون العربي وعدم الانصياع للقرارات العربية نتيجة الضغوطات الإيرانية عليها، وهذا منح الوجود العسكري الايراني على حدودها مع الأردن، وعدم مقدرتها السيطرة على حدودها، واغماض عينها عما يدور في جنوبها، من همجية منظمة تديرها إيران وفصائلها، ومحاولات إيران من خلال تعاونها مع ضباط من الجيش السوري في محاولة لاختراق الساحة الأردنية ليمتد إلى دول الخليج تدرجياً وتهديد امن الخليج واستقراره، والأردن هو ركيزة الأمن لدول الخليج، واغراق المنطقة بآفة المخدرات والاسلحة وبناء قواعد لها في الاردن والخليج، فالهدف ليس تهريب المخدرات واغراق الشباب في غياهبها وادمانها، وإنما ترسم إيران كذلك إلى زعزعة المكون العربي، ونشر التشيع وبناء منظومة من اتبعها داخل الاردن والخليج وتسليحهم، مستغلين همجية البعض وارتباطاتهم الدينية والتعصب نحو ما يحدث في فلسطين.

إيران لن ولم تكن يوماً هدفها الوقوف مع أهل فلسطين وإنما هدفها الهيمنة والنفوذ في المنطقة والتوسع الفارسي وبسط السيطرة الايرانية في المنطقة، فالفصائل التي تخدم إيران لها ارتباطات كبيرة مع الدول العظمى ولها سياسات للتعامل معها، وإيران لديها أهدافها في المنطقة ومصلحتها العليا هي عنوان عمائمها، كما اجزم بأن القدرة التنافسية للوجود الايراني في دول الاقليم والمنطقة تسعى لهدم المكون السني، وبمساعدة الدول العظمى لابقاء حالة الهذيان والصراعات الجيوسياسية والحروب والأجواء الضبابية في المنطقة والاقليم.

الاسئلة اصبحت مشروعة لنا كشعب اردني في مرمى الهدف الايراني.. من اوجد الحرب العراقية الكويتية من ساهم في ايجادها!! لتغطي إيران على تصنيعها النووي وابعاد شبح التهديد الدولي لها، من أوجد الطائفية في العراق والتناحر العرقي؟ من قتل الرئيس رفيق الحريري بعد محاولاته انهاء الوجود العسكري لحزب الله؟ وبمساهمة ضباط المخابرات السورية في لبنان! ومن اوجد الصراع الداخلي في لبنان؟ من ساهمت في مجزرة صبرا وشاتيلا وبمساعدت حلفائها من الدول العظمى واعوانها من حزب الله؟. من زعزع امن سوريا واوجد حالة الهذيان فيها؟ من قتل اليمنيين واوجد بينهم التفرقة والنزاعات والطائفية؟ من أشعل نار الفتنة في دولة البحرين؟ من حاول أن يخترق امن الكويت وبث التفرقة؟ من حاول ان يدعم الشيعة في السعودية ويمدهم بالاسلحة، من اسس المنظومة العسكرية لداعش ودربهم وبالسلاح الامريكي، من قتل الجنود المصريين في سيناء ومساهمتها في دعم تلك الفئة الضالة؟ اليست ايران..

لا أعلم لما هذا التعنت ولا مبالاة من الدول العربية اتجاه ما تسعى اليه إيران في المنطقة، أليس من حق الاردن المساهمة في تعزيز المنظومة العسكرية والقتالية للاردن، وأن يكون هناك تحالف عسكري لمواجهة الطغيان الايراني وفصائلها المنتشرة في بعض الدول العربية وخطرها الداهم على الجميع، وأن تقف الدول العربية في وجه مخططات إيران وبعض الدول العظمى، وفي وجه تحقيق اهدافهم المشتركة في المنطقة، فالحذر الحذر. فلا تغمضوا أعينكم عن الواقع والحقيقة عما يحدث وسيحدث.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :