facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"من لافتات الطوفان"


د. بسام العموش
10-01-2024 08:07 AM

لافتات طوفان غزة كثيرة منها :

١. لن تنتصر إسرائيل التي ظنت انها حرب خاطفة فكانت حرب استنزاف، ولم تستطع حسم الأمر ولن تستطيع، فماذا عساها أن تفعل أكثر مما فعلت ؟.

٢. لن تنهزم غزة رغم الأشلاء والدماء والدمار، فمعنويات أهلها فوق الريح عبر عنها بوضوح وائل الدحدوح وام الشهيد صالح العاروري وغيرهما .

٣. تشعر غزة بالعزة بينما العدو يشعر بالخيبة والصدمة، وها نحن نرى التصدعات على صعيد شارعهم وعسكرهم وسياسييهم .

٤. كسب الفلسطيني الرأي العام العالمي حتى كان من المتظاهرين يهود معارضون لإسرائيل، بل حملوا العلم الفلسطيني وشاركوا في المظاهرات .

٥. وها هي جنوب أفريقيا ومعها عدد من الدول تتجاوز الدول العربية " !! " وتتجه إلى محكمة الجنايات الدولية، ورأينا موقفا" صلبا" من أمريكا الجنوبية ضد إسرائيل، ورأينا موقفا" روسيا" معارضا" لإصدار قرار بشيطنة المقاومة .

٦. وها هو الموقف الشعبي العربي والعالمي في تصاعد مستمر لا يكل ولا يمل لانه يرافق حركة الدم والقتل والظلم في تجاوز واضح للمواقف الرسمية المحرجة الحائرة .

٧. وها هو التحول ولو بطيئا" في الموقف الأمريكي الذي يتعرض للانتقاد والمطارد بالانتخابات الأمريكية القادمة فصار بلينكن يتحدث عن دولة فلسطينية ويتحدث عن تضامنه مع الضحايا المدنيين الفلسطينيين .

كل المؤشرات تؤكد أن السابع من تشرين هو محطة تحول في القضية الفلسطينية وهي محطة كشفت وستكشف الكثير في مقبل الأيام .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :