facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإحصاءات الروسية: متوسط ​​العمر المتوقع في روسيا عام 2045 سيبلغ 84.5 سنة


11-01-2024 10:36 AM

عمون - تشير التوقعات الجديدة، إلى أن عدد سكان روسيا بحلول عام 2046 سيصل 150.87 مليون نسمة.

ووفقا لسيناريو متفائل فإن متوسط ​​العمر المتوقع في روسيا بحلول عام 2045 سيبلغ 84.5 سنة. أفادت بذلك وكالة "تاس" الروسية الثلاثاء 9 يناير، نقلا عن هيئة "روستات" الروسية للإحصاءات.

وبحسب الخبراء، في سيناريو متشائم، سيصل متوسط ​​العمر المتوقع إلى 77.1 سنة بحلول عام 2045، ووفقا للتوقعات العالية، سيصل عدد سكان البلاد إلى 150.87 مليون نسمة بحلول عام 2046.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد أعلن في وقت سابق أن متوسط ​​العمر المتوقع في روسيا تجاوز العام الجاري 73 عاما. وهكذا عاد هذا المؤشر إلى مستويات ما قبل وباء فيروس "كورونا". وأعاد الرئيس الروسي إلى الأذهان أن هذا المعدل يتأثر بعدة عوامل، منها مستوى الرعاية الطبية ودخل السكان وحالة البيئة ونوعية الظروف المعيشية وما إلى ذلك.

وجدير بالذكر أن الشيخوخة هي عملية التغيرات التي تحدث في أجسامنا، حيث يزداد احتمال الإصابة بالمرض والوفاة مع تقدم العمر. وفي الواقع فإن آلية الشيخوخة تبدأ منذ لحظة تكوين الجنين.

"RT"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :