facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أكثر من (120) قاض يجتمعون برئيسهم ويحددون (5) مطالب .. ويشكلون لجنة للمتابعة ..


12-03-2011 08:32 PM

عمون - انتهى مساء السبت اجتماع مهم جمع أكثر من (120) قاض برئيس المجلس القضائي رئيس محكمة التمييز راتب الوزني حددوا خلاله (5) مطالب رئيسية تحت بندين مهمين هما ( هموم ومطالب القضاة وعلاقة الرئيس بمرؤسيه ، ومطالب تتعلق بإستقلال القضاء.

وعقد الاجتماع عند الساعة الرابعة مساء في قاعه المرحوم القاضي علي مسمار بحضور الوزني واثنين من اعضاء المجلس القضائي ، تلا فيه المدعي العام القاضي محمد عبد الرحمن العدوان بيانا حدد فيه مطالب القضاة التي تمثلت في :

اولا : أ‌- تعديل الماده 16/ ب من قانون الاستقلال والتي تتحدث عن انهاء خدمات اي قاضٍ دون ابداء الاسباب.

ب‌- تعديل الماده 23/ أ من قانون الاستقلال والتي تعطي لرئيس المجلس القضائي صلاحية انتداب اي قاض لاي محكمه نظاميه او يتولى احد الوظائف فيها.

ج- تعديل الماده 41 من قانون استقلال القضاء والتي تنص على ان يكون جهاز التفتيش القضائي تابعا لوزير العدل ، مطالبين أن تتبع للمجلس القضائي .

د- تعديل الماده المتعلقه بشروط تعيين رئيس المجلس القضائي حيث تجيز المادة المعدلة على قانون الاستقلال لمن امضى 20 عاما في القضاء او المحاماه ان يتولى رئاسة المجلس القضائي .

وطالب القضاة ان يتم تعديل الماده بأن يصبح شرطا ان يمضي رئيس المجلس القضائي 25 عاما في المحاماه والقضاء من بينها 20 عاما في القضاء ، حيث أنه بناء على المداة المعدلة يمكن لشخص يبلغ من العمر (42) عاما تسلم رئاسة المجلس القضائي الذي يضم قضاة محكمة التمييز الذين تتراوح أعمارهم بين (60 - 70 ) عاما .

ثانيا: طالب القضاة بتعديل نظام التأمين الصحي بحيث يكون تامينا شاملا يليق بكرامة القاضي.

ثالثا: تعميم المكرمه الملكيه السامية لابناء القضاة حين انتسابهم للجامعات الاردنيه اسوة بابناء التربيه والتعليم والاجهزه العسكريه.

رابعا : انشاء نادٍ اجتماعي للقضاه يكون ملتقى القضاه الدائم حفظا لكرامتهم.

خامسا: وضع آلية للدورات الداخلية والخارجية ووضع آلية للقضاة باعطاء المحاضرات علما بان جميع القضاة هم اهل خبره في مجال القانون حيث أنه احيانا يقوم أعضاء مستجدون باعطاء المحاضرات.

وانتخب القضاة لجنه تنسيق بين القضاة والمحلس القضائي لمتابعة المطالبات ، وتشكلت من عدد من القضاة هم ( القاضي محمد عبد الرحمن العدوان ، القاضي سامر احمد الطراونه ، فؤاد جرن ، عاصم عبد الكريم الطراونة ، اشرف الحباشنه ، لؤي عبيدات ، ناصر السلمات ).

وقال مصدر قضائي لـ "عمون" أن رئيس المجلس القضائي الذي طلب تأجيل اللقاء بتاريخ (8 / 3 / 2011) الى يوم السبت (12/3/ 2011) حضر اللقاء وابدى تفهمه لمطالب القضاة .


الوزني رئيس المجلس الذي شارك القضاة اجتماعهم وعد من جهته القضاة بتحقيق معظم المطالب التي ضمنوها المذكرة وبشكل خاص المادة 16، مؤكدا ان المجلس القضائي خاطب مجلس الامة لتعديل هذه المادة بحيث تحاط عملية انهاء خدمات القاضي بكل الضمانات الممكنة.

وشكل القضاة خلال الاجتماع لجنة من بينهم مؤلفة من 5 قضاة مهمتها متابعة تنفيذ بنود المذكرة مع المجلس القضائي.




  • 1 الداود 12-03-2011 | 11:02 PM

    مطالب منطقيه وتمثل الحد الادنی

    كل الدعم للقاضي محمد عبدالرحمن العدوان

  • 2 13-03-2011 | 01:23 AM

    مطالب جاده

  • 3 مطلع 13-03-2011 | 01:23 AM

    مطالب جاده و يجب متابعتها بشده والله يوفقك يا محمد عبد الرحمن العدوان على حمل مطالب القضاه

  • 4 مطلع 13-03-2011 | 01:23 AM

    مطالب جاده و يجب متابعتها بشده والله يوفقك يا محمد عبد الرحمن العدوان على حمل مطالب القضاه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :